آخر الأحداث والمستجدات 

المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت يوقع اتفاقية شراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت يوقع اتفاقية شراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

تم التوقيع، يوم الخميس الماضي بالرشيدية، على اتفاقية إطار شراكة استراتيجية بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت وكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت السيد علال الباز، وعميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، مولاي إبراهيم سدرة، خلق إطار للتشاور والتعاون بين الطرفين يمكن من المساهمة في تحسين القدرة التنافسية الاقتصادية للجهة.

 

كما تتوخى تبادل الخبرات والمعلومات والمعطيات والوثائق، وإحداث آليات وأعمال مشتركة من أجل تشجيع المقاولات والمبادرة الاقتصادية، والمساهمة بشكل جماعي في إحداث مرصد للاقتصاد وتطوير قاعدة معطيات مشتركة لفائدة الاستثمار والتشغيل.

 

كما يتعلق الأمر بإنجاز دراسات ملموسة تهدف إلى عرض فرص الاستثمار وإبراز إمكانات جهة درعة تافيلالت، وكذا تنظيم فعاليات علمية ولقاءات وورش عمل.

 

وبالمناسبة، أكد السيد علال الباز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار المجهودات التي يبذلها المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت ضمن محيطه السوسيو-اقتصادي، تهدف بشكل عام إلى المساهمة في الدينامية الاقتصادية والثقافية والعلمية على مستوى جهة درعة تافيلالت.

 

وأوضح أنها تروم أيضا تعزيز روح المقاولة والمبادرة الحرة، وتحسين إمكانيات الموارد البشرية في المركز الجهوي للاستثمار من خلال التكوين المستمر وتبادل المعطيات والخبرات بين الطرفين.

 

وقال السيد الباز إن هذه الاتفاقية الإطار للشراكة تتمحور حول استقبال وتأطير المتدربين في نهاية التكوين في كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية من قبل المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، وكذا إشراك المركز في اختيار الأطروحات المتعلقة بنطاق عمله ومنح جوائز لأفضل أطروحات الدكتوراه في العلوم والتقنيات.

 

وسيتم، بموجب هذه الاتفاقية، تشكيل لجنة تنسيق مشتركة مهمتها متابعة تنفيذ هذه الاتفاقية.

 

وستعطي هذه الاتفاقية دفعة إيجابية لحصيلة إنجازات المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، من خلال تعزيز قدرات الموارد البشرية وتطوير عرض ترابي جيد.

 

وتتميز حصيلة المركز الجهوي للاستثمار برسم سنة 2020 بعدة مؤشرات تشهد على تطور دينامية الاستثمار على مستوى جهة درعة تافيلالت، من خلال معالجة 192 ملفا، وتقليص مدة معالجة ملفات الاستثمار بنحو 20 يوما وارتفاع نسبة إحداث المقاولات بنحو 38 في المائة مقارنة بسنة 2019.

 

وتبرز هذه الدينامية أيضا من خلال التعريف بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات في الأقاليم الخمسة بالجهة، لاسيما أن 23 موقعا معنيا بالقافلة التحسيسية والمرافقة لحاملي المشاريع التي نظمها المركز الجهوي للاستثمار في هذا الإطار.

 

وقد وصل عدد المستفيدين من هذه المبادرة إلى 2033 شابا، من بينهم 142 امرأة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-22 13:10:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك