آخر الأحداث والمستجدات 

فضيحة توظيفات مشبوهة بشركة النظافة تهز جماعة مكناس وتورط مستشارين من حزبي الأحرار والدستوري

فضيحة توظيفات مشبوهة بشركة النظافة تهز جماعة مكناس وتورط مستشارين من حزبي الأحرار والدستوري

فجرت تنسيقية نقابية بشركة مكومار الإسماعيلية المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمنطقة الإسماعيلية، فضيحة تورط مستشارين جماعيين بمجلس جماعة مكناس في توظيف أبنائهم بموجب عقود داخل الشركة دون أن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، وكذا دون اكتراثهم للقانون التنظيمي للجماعات المحلية الذي يمنع على كل عضو أو أقاربه ربط علاقة مصلحة مع الجماعة.

وتوصل رئيس جماعة مكناس مطلع شهر ماي الجاري بمراسلة من عامل عمالة مكناس، يستفسره فيها عن حقيقة الأمر، ويدعوه إلى موافاته بالتفاصيل المرتبطة بهذه الشبهة وأسماء المتورطين فيها قصد سلك الإجراءات ذات صلة في حقهم.

 

من جانبه، راسل رئيس جماعة مكناس رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار حليفه في الأغلبية، كما راسل أيضا رئيس فريق حزب الاتحاد الدستوري الذي تشوب أيضا بعض أعضائه نفس الشبهة، التي من شأنها التسبب في عزلهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن فضيحة توظيف الأصدقاء والمقربين في شركة النظافة هزت جماعة مكناس قبل سنتين، إبان فوز شركة مكومار بصفقة تدبير قطاع النظافة بمنطقة الإسماعيلية، وهي نفس الشركة التي تتولى تدبير قطاع النظافة بمناطق المنزه، حمرية والزيتونة بتراب جماعة مكناس، بمقابل مالي يقدر بـ13 مليار سنتيم، أي ما يعادل ثلث ميزانية جماعة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-25 14:28:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك