آخر الأحداث والمستجدات 

هجرة جماعية من حزب نبيل بن عبد الله الى حزب أخنوش بمكناس

هجرة جماعية من حزب نبيل بن عبد الله الى حزب أخنوش بمكناس

شهدت الكتابة الاقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بعمالة مكناس استقالات جماعية، وهجرة نحو حزب الأحرار، استعدادا للاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وحسب مصادر للموقع، فقد قررت جميع مكونات وتنظيمات حزب التقدم والاشتراكية بالكتابة المحلية لجماعة ويسلان، النزوح نحو حزب الأحرار، حيث يوجد من بين الملتحقين خمسة مستشارين جماعيين بمجلس ويسلان يتزعمهم عضو المجلس الوطني لحزب نبيل بن عبد الله، يوسف الجميلي، الذي احتضن منزله خلال عطلة نهاية الأسبوع، اجتماعا حضره عراب حزب الأحرار بمكناس أحمد طاهري، فيما غاب عنه ابنه المنسق الإقليمي للحزب بمكناس، وهو الاجتماع الذي تم خلاله الاعلان بشكل رسمي عن التحاق كتيبة من مناضلي حزب التقدم والاشتراكية الى حزب الأحرار.

 

وحسب نفس المصدر، فقد شكلت هذه المغادرة الجماعية ضربة قوية لحزب التقدم والاشتراكية، الذي فقد خلال السنوات السابقة مجموعة من قياديين البارزين وعلى رأسهم أحمد طاهري، رئيس جماعة مكناس السابق وأعضاء آخرين، مما ساهم في فقدان الحزب مجموعة من المقاعد الانتخابية بمختلف المجالس المنتخبة.

 

وأكد يوسف الجميلي، العقل المدبر لهذا الالتحاق الجماعي بحزب الأحرار، ان قرارهم الاستقالة من حزب التقدم والاشتراكية، يأتي بسبب عدم وفاء قيادة هذا الحزب الذي كان يشكل ركيزة أساسية في التحالف الحكومي، بمجموعة من الوعود التي قطعها نبيل بن عبد الله نفسه، خلال ترأسه مهرجانا خطابيا للحزب وسط جماعة ويسلان إبان الانتخابات الجماعية السابقة، والتي لم يتحقق منها شيء على أرض الواقع، كتشييد مستشفى عصري بالمدينة على سبيل المثال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : موقع الديار
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-25 15:27:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك