آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات الدورة التكوينية في البرمجة بواسطة الاردوينو بثانوية أناسي التأهيلية

اختتام فعاليات الدورة التكوينية في البرمجة بواسطة الاردوينو بثانوية أناسي التأهيلية

قام نادي الاعلاميات والذكاءات الاصطناعية، بثانوية أناسي 2 التأهيلية بتنظيم النسخة الاولى من الدورة التكوينية الخاصة بالبرمجة بواسطة الأردوينو مابين 28 أبريل و 5 ماي 2021.

شمل النشاط المتمحور حول بطاقة الاردوينو تقديم عرض من طرف الدكتور هشام البداوي المتخصص في مادة الفيزياء الاعلامية (Physique Informatique) أوضح فيه بعض التطبيقات التي تتم بواسطة البرمجة بالاردوينو بالاضافة إلى تقديم حصيلة التلاميذ للنسخة الاولى من هذا التكوين.

كما عرفت الدورة تقديم عرض متميز للدكتور يونس بنحورية خبير ومتخصص في مجال الذكاءات الاصطناعية و عضو مختبر علمي تابع للمدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن بمكناس (ENSAM)، حيث تطرق إلى مختلف التطبيقات التي تستخدم ببرنامج الاردوينو. كما عبر عن استعداده الانخراط الايجابي مع المؤسسة في هذا البرنامج خذمة للمتعلمين و المتعلمات.

 

كما تخلل هذا النشاط، توزيع شواهد تقديرية على المشاركين و المشاركات من طرف الاطر الادارية و التربوية العاملين بالمؤسسة، وقاموا بتوجيه التلاميذ و تشجيعهم بكلمات عنوانها الانخراط في التعلم الرقمي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مديرية التعليم بمكناس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-25 19:11:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك