آخر الأحداث والمستجدات 

مؤسسة تعليمية بمكناس تحتفي بالقراءة وتحتضن حفل توقيع كتابين لمؤلفين بارزين

مؤسسة تعليمية بمكناس تحتفي بالقراءة وتحتضن حفل توقيع كتابين لمؤلفين بارزين

نظم المركب التربوي الخاص لابيل اكسلانس بمكناس، صبيحة يومه السبت، نشاطا ثقافيا تم خلاله الاحتفاء بالقراءة والقراء مع توقيع كتابين لمؤلفين بارزين على صعيد العاصمة الاسماعيلية.

ويأتي تنظيم النشاط في إطار البرنامج الثقافي والفني للمؤسسة،مما يجسد انفتاحها على مختلف الفعاليات الثقافية محليا ووطنيا، ومساهمة منها في إطار الشراكة التي تربطها بمؤسسة كريمة النميري للأعمال الثقافية والاجتماعية والهادفة لجعل المتعلم منفتحا على منظومة الثقافة والفنون، وتمكينه من اكتساب الآليات والمهارات الضروريتين، ليصبح قارئا مقتدرا متنوعا إلى أبعد مدى حسب إمكاناته وقدراته، ومن أجل العمل على غرس حب المعرفة في النفوس وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية وتوسيع خيالهم الإبداعي وحسهم النقدي وترسيخ القيم الحميدة والانفتاح على الآخر وإعدادهم للمستقبل لرفع التحديات والسير قدما نحو ما هو أفضل.

 

وانطلق الحفل بكلمة ترحيبية لادارة المؤسسة، تلاها قراءة في كتاب "المسرح ورشة مفتوحة" للمخرج والمؤلف المسرحي الدكتور بوسلهام ضعيف، بعد تقديمه من طرف منشط الندوة الأستاذ الجامعي والفاعل الجمعوي والحقوقي مصطفى المريزق، وهي القراءة التي تم خلالها بسط مختلف جوانب الكتاب الذي حاول فيه المخرج بوسلهام ضعيف نقل عشقه للمسرح للقراء، من خلال التطرق لأهم تجاربه المهنية وإبراز أهمية الثقافة والفن بصفة عامة والمسرح بصفة خاصة في تنوير وتوعية المواطنين.

 

هذا وتم خلال نفس المناسبة تقديم قراءة في «L’être et le paraître» لمؤلفه الأستاذ عبد العزيز دادة، وهو مؤطر وباحث له مجموعة من المقالات والاصدارات العلمية في مجال التربية.

 

وتخلل الحفل، توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في مشروع "قراءة التميز" الذي نظمته المؤسسة، قبل ان يختتم بتوقيع الاصداريين الجديدين للكاتبين، وتوزيع نسخ منهما على الحاضرين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-29 22:57:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك