آخر الأحداث والمستجدات 

أنباء عن إعفاء ناظر الأوقاف بمكناس وتضارب الروايات حول الأسباب

أنباء عن إعفاء ناظر الأوقاف بمكناس وتضارب الروايات حول الأسباب

يروج بقوة وسط نظارة الأوقاف بمدينة مكناس، خبر إعفاء الوزارة الوصية للناظر، وتعيين شخص آخر مكانه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحسب مصادر مقربة من الناظر الحالي لوزارة الأوقاف، فإعفاؤه من مهامه يأتي بطلب منه، نظرا للضغوطات التي ميزت فترة توليه المنصب، خاصة فيما يتعلق بملف أراض الأحباس بمنطقة سيدي بوزكري، حيث يتهم الناظر جهات نافذة باستهدافه بإيعاز من “لوبي العقار الحسبي” بمكناس.

 

من جهة أخرى أكدت بعض المصادر، أن إعفاء الناظر جاء على خلفية تقارير سوداء مرفوعة ضده من طرف مجموعة من الجهات، الى جانب توصل الوزارة الوصية بعدة شكايات تتهمه بارتكاب اخلالات في ملف التسوية العقارية والقانونية للملك الحبسي ذو الرسم العقاري ك 4650، وكذا طريقة تدبيره لملف الأحباس بمنطقة سيدي بوزكري.

 

وعلاقة بموضوع ملف الأحباس بسيدي بوزكري، تبرأت جمعية المستقبل للتنمية البشرية من الإساءة الى ناظر الاوقاف، مؤكدة في بيان لها انه تم الزج بها في صراع بين بعض الجهات ضد الناظر، متهمة هذه الجهات بتغليطها، ودس بعض افرادها في وقفة احتجاجية نظمتها الجمعية، ليقوموا برفع شعارات ضد ناظر الأوقاف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-06-16 13:01:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك