آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يستعرض بمكناس عناصر النموذج التنموي الجديد

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يستعرض بمكناس عناصر النموذج التنموي الجديد

استعرض السيد أحمد رضا الشامي، عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، عشية يومه الخميس، في ندوة احتضنتها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أهم عناصر النموذج التنموي الجديد.

الندوة انطلقت بكلمة افتتاحية لرئيس جامعة مولاي اسماعيل، رحب فيها بممثل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستعرض فيها السياق العام لموضوع الندوة.

 

وقدم السيد أحمد رضا الشامي، عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، خلال أشغال الندوة، قراءة عميقة في تقرير النموذج التنموي الجديد، الذي جاء بالعديد من التوصيات من بينها ضرورة التأسيس لاقتصاد منتج ومتنوع قادر على خلق قيمة مضافة، ومناصب شغل ذات جودة.

 

كما تطرق الشامي خلال العرض الذي قدمه أمام ضيوف الندوة من رؤساء المؤسسات الجامعية، والأساتذة الباحثين والطلبة، إلى أهمية الرأسمال البشري وضرورة إدماج الجميع في العملية التنموية وتوطيد الروابط الاجتماعية، وكذا الى ضرورة النهوض بالمجالات الترابية، والرفع من قدرتها على التكيف، باعتبارها فضاءات لترسيخ أسس التنمية.

 

وفي تصريح له بالمناسبة، عبر السيد حسن سهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، عن اعتزاز الجامعة بكافة مكوناتها وانخراطها التام في هذا المسلسل الإصلاحي الذي تعتبر الجامعة فيه أحد دعاماته الأساسية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-06-17 18:35:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك