آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الطب والصيدلة بفاس تنظم فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة التلاميذ الراغبين في الالتحاق بها

كلية الطب والصيدلة بفاس تنظم فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة التلاميذ الراغبين في الالتحاق بها

تنظم كلية الطب والصيدلة بفاس  FMPF بشراكة مع نادي MED’AMBASSADORS ، أيام الأبواب المفتوحة لكلية الطب والصيدلة بفاس في دورتها الثانية، وذلك يوم الإثنين 21 يونيو 2021، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

تعد جهة فاس-مكناس واحدة من أكبر الجهات بالمملكة المغربية (تمتد على مساحة 40.075 كم مربع)، بحيث تضم حوالي 100.000 تلميذ بسلك الباكالوريا، ينتمون إلى أكاديميات: مكناس، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، صفرو، بولمان، الحاجب، إفرن، خنيفرة، ميدلت، الرشيدية.

وفي هذا الصدد، تسعى كلية الطب والصيدلة بفاس في إطار مسؤوليتها المجتمعية، إلى مواكبة التلاميذ في تحقيق طموحاتهم وإنجاح مشاريعهم الجامعية والمهنية من جهة، ومن جهة أخرى، تثمين وتكميل مجهودات الوزارة الوصية (وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي) الرامية إلى تعزيز وتقريب خدمات الإعلام والتوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

ويعد هذا اللقاء التربوي والتوجيهي بامتياز (موضوع هذا المقال)، امتداد لخطة عمل تربوي تعتمد فيها لكلية على مقاربة تواصلية °360. تتجلى أبرز أدوات هذه المقاربة في التواصل عن قرب عن طريق المشاركة في ملتقيات الطالب والأيام المفتوحة لجامعتنا العتيدة، بالإضافة إلى استقبال المؤسسات التعليمية برحاب الكلية، وتنظيم زيارات ميدانية للثانويات من جهة، ومن جهة أخرى التواصل عن بعد عن طريق التواصل الرقمي والتواصل الصحفي، بالإضافة إلى المشاركة في البرامج الإذاعية والتلفزية، وكذا إنتاج محتويات سمعية بصرية ومكتوبة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تحت شعار "مستقبلكم أولويتنا" سطرت اللجنة المنظمة برنامجا غنيا ومتنوعا، تتجلى اًبرز محاوره في جولة إرشادية لمختلف مرافق الكلية، والجلسات التربوية التي تتطرق إلى معلومات حول الدراسات الطبية وكيفية إجراء المباراة والاستعداد النفسي لها، بالإضافة إلى ذلك، تمت برمجة مداخلات تتطرق إلى مواضيع مختلفة تهم التلاميذ، من تقديم طلبة الطب والأطباء المقيمين والداخليين يجيبون فيها على مختلف أسئلة التلاميذ ويشاركون تجاربهم الخاصة مع الدارسات الطبيبة.

نوجه الدعوة لكل تلاميذ جهة فاس مكناس، أباء وأولياء الأمور، المسؤولين التربويين والأساتذة التابعيين لأكاديميات الجهة، مستشاري التوجيه، الجمعيات والمنابر الإعلامية وكل الفاعليين الذين يهتمون بالتوجيه الجامعي. نضرب لكلم موعدا يوم الاثنين على الساعة التاسعة صباحا عبر الصفحة الرسمية فايسبوك لكلية الطب والصيدلة بفاس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-06-18 18:19:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك