آخر الأحداث والمستجدات 

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يكتسح انتخابات مندوبي الاجراء ويتصدر نقابات الأحزاب

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يكتسح انتخابات مندوبي الاجراء ويتصدر نقابات الأحزاب

حقق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب فوزا كاسحا وغير مسبوق في انتخابات ممثلي الموظفين والمأجورين بالقطاعين العام والخاص، التي شهدتها بلادنا خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و 20 يونيو 2021.

وتمكن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب لأول مرة في تاريخه، من احتلال المرتبة الأولى في انتخابات مندوبي الأجراء بالقطاع الخاص بزيادة أكثر من 60% مقارنة مع انتخابات 2015، إلى جانب تصدره للمشهد النقابي كأول مركزية نقابية تابعة لحزب سياسي في هذا الاستحقاق الانتخابي بالقطاعين العام والخاص، فضلا عن إحرازه لتقدم كبير في عدد من القطاعات الحيوية والاستراتيجية بالمقارنة مع الانتخابات السابقة.

وبحسب بلاغ صحفي، فقد هنأ الأمين العام لحزب الاستقلال،نزار بركة، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تحت قيادة النعم ميارة، على هذا النجاح الباهر، مؤكدا على كون النتائج التي أحرزها، تبرز أن الطبقة الشغيلة والطبقة المتوسطة، قد وضعوا ثقتهم في نقابة حزب الاستقلال. تقديرا منهم لحضورها الميداني وقوتها التأطيرية وترافعها عن الحقوق المشروعة للطبقة الشغيلة ودفاعها المستميت عن الأوضاع المعيشية للأجراء والموظفين على حد سواء، وتعزيز حمايتهم الاجتماعية وتقوية قدرتهم الشرائية، وتوفير شروط العمل اللائق والكريم لهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-07-02 22:22:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك