آخر الأحداث والمستجدات 

تلاميذ يحتجون أمام مقر مديرية مكناس بسبب نتائج السلك الاعدادي

تلاميذ يحتجون أمام مقر مديرية مكناس بسبب نتائج السلك الاعدادي

نظم عشرات التلاميذ من مختلف إعداديات جماعة مكناس، صبيحة يومه الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية بوسط المدينة على مستوى شارع الجيش الملكي.

وعرفت الوقفة التي تميزت بحضور أمني مكثف، رفع شعارات منددة بطريقة التدريس التي ميزت الموسم الحالي، وكذا مجموعة من الشعارات المنتقدة للامتحان الموحد الجهوي لسلك الإعدادي، والتي كانت نتائجه سببا رئيسيا في رسوب مئات التلاميذ.

ولامتصاص غضب التلاميذ المحجتين، بادرت المديرة الإقليمية لوزارة التعليم، الى استقبال ممثليهم داخل قاعة الإجتماعات بمقر المديرية، وقدمت لهم مجموعة من الشروحات المرتبطة بنتائج هذا الموسم على مستوى السلك الاعدادي، وكذا المنهجية المتبعة في تحديد الناجحين وعتبة الانتقال، مذكرة في نفس السياق ان نسبة النجاح في السلك الاعدادي على صعيد المديرية تجاوزت 60 في المائة هذا الموسم.

هذا ونزولا عند طلب الكثير من التلاميذ المحتجين، وعدت المديرة الإقليمية بالبث في مطالبهم المرتبطة بصلاحيات تدخل المديرية الإقليمية، أما بخصوص مطلبهم المرتبط بإعادة النظر في عتبة النجاح فيبقى رهين المصالح المركزية للوزارة.

تجدر الإشارة الى أن أكاديمية جهة فاس مكناس، شهدت عدة وقفات احتجاجية لتلاميذ التعليم العمومي وأسرهم، احتجاجا على غياب تكافؤ الفرص في طريقة التدريس المتبعة هذا الموسم والتي اعتمدت على نمط التناوب، وكذا احتجاجا على مواضيع الامتحان الجهوي الموحد لسلك الإعدادي ونتائجه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-07-05 19:13:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك