آخر الأحداث والمستجدات 

"السيبة" تخرج أرباب المطاعم ببوفكران الى الاحتجاج والجماعة تتبرأ (صور)

نظم أرباب المقاهي والمطاعم بمركز جماعة بوفكران، صبيحة يومه الثلاثاء، وقفة احتجاجية وإضراب شامل عن العمل، للتعبير عن غضبهم إزاء ما أقدم عليه أحد الجزارين من استغلال فاحش لممر عمومي.

وحسب مصدر من المحتجين، فقد فوجئوا بقيام أحد الجزارين بمدخل الجماعة، بتغيير معالم ممر عمومي وتحويله الى مقهى لاستقبال زبنائهم، ضاربا عرض الحائط القانون والمصلحة العامة، سيما أن الممر يعتبر بمثابة طريق آمن لمرور تلاميذ مؤسسة تعليمية مجاورة للدكاكين، الى الجهة المقابلة مرورا من الشارع الرئيسي، وهو ما استنكرته جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة بدورها في شكاية لها، سبق أن وجهتها للسلطات المعنية.

هذا وأكد المحتجون أنهم على استعداد للتصعيد ضد هذا الخرق الفاضح الذي يعكس حالة التسيب التي تعيشها جماعة بوفكران، في غياب أي تدخل للجهات المعنية سواء الشرطة الإدارية بجماعة بوفكران، أو السلطة المحلية.

وعلاقة بالموضوع، عبر رئيس جماعة بوفكران،رشيد فرح، في تصريح للموقع، عن تضامنه مع المحتجين مؤكدا أن الجماعة قامت بمراسلة المعنيين بالأمر فور مباشرتهم أشغال تغيير معالم المحلات الجماعية التي يستغلونها، وتحويلها الى مقاهي ومطاعم بدون الحصول على ترخيص، الأمر الذي يعد خرقا لكناش التحملات المتعلق بكراء هذه المحلات، مؤكدا على أن الجماعة قامت باتخاذ جميع الإجراءات المسطرية والقانونية ومراسلة السلطات في هذا الشأن من أجل التدخل لوضع حد لهذا العبث، الى جانب تحرير محضر معاينة من طرف مفوض قضائي قبل مباشرة مسطرة فسخ العقد الذي يربط الجماعة بالمخالفين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-07-06 18:02:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك