آخر الأحداث والمستجدات 

فنلندا : الجالية المغربية تحتفل في أجواء من الفرح بعيد العرش المجيد

فنلندا : الجالية المغربية تحتفل في أجواء من الفرح بعيد العرش المجيد

احتفلت الجالية المغربية المقيمة بفنلندا ، أمس السبت ، في جو من الفرح والسرور بعيد العرش المجيد، الذي يصادف هذه السنة الذكرى الثانية والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

 

فقد توافد العشرات من المواطنين المغاربة من مختلف أحياء مدينة هلسنكي وفانتا ، على المركز الثقافي بفانتا ومطعم لازا من أجل الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة في جو احتفالي، حيث كانت المناسبة سانحة للمهاجرين المغاربة وأسرهم، لتجديد الصلة مع بلدهم الأم ولتأكيد تشبثهم المتين بالعرش العلوي المجيد.

 

 وقد مرت أجواء الحفلتين المنظمتان من طرف مغربيات فنلندا ، وفقا للتقاليد المغربية العريقة، حيث شكل مناسبة للأسر المغربية للالتقاء فيما بينها في جو تسوده روح الوطنية العالية، وللتعبير عن فخرهم بالتقدم الكبير الذي عرفته المملكة تحت القيادة النيرة الملك محمد السادس.

 

وسجلت الحفلتين حضور الجيل الأول والأجيال الصاعدة؛ مما يدل على تشبث المغاربة كافة بهويتهم المغربية وحبهم الراسخ لوطنهم ولملكهم رمز الوحدة والوئام”.

 

وأكدت الناشطة الجمعوية السيدة سليمة المسيح ، في تصريح صحفي ، على أن عيد العرش ، الذي يكتسي دلالات عميقة ويشهد على رابطة الإخلاص والوفاء بين العرش والشعب، يشكل مناسبة للتأكيد على قيم مثل التضامن والتلاحم والوحدة والدعم والتعاون والصداقة.

 

وشددت المسيح على أن هذه الذكرى مناسبة لاستحضار الوحدة والتلاحم الطبيعي بين شعب وملكه، على مدى أزيد من 12 قرنا من تاريخ دولة وأمة عازمة كل العزم على مواصلة مسارها الذي يؤلف بين الأصالة والحداثة، من خلال إصلاحات متواصلة ومكتسبات كبيرة في جميع المجالات.

 

من جانبه، أعرب رئيس المنظمة المغربية للملكيين عبر العالم (فرع فنلندا )، حسين بلعبيد ، باسم المنظمة والجالية المغربية المقيمة في فنلندا ، عن تهانيه الصادقة ومتمنياته بطول العمر وموفور الصحة والعافية للملك محمد السادس.

 

كما اعتبر حسين بلعبيد ، أن ذكرى عيد العرش المجيد من كل سنة حدثا وطنيا عزيزا على كل المغاربة وأشار بالمناسبة إلى مختلف المشاريع والإنجازات التي حققها منذ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين ولخصها في :التقدم ،الحذاتة ،الإستقرر ،الأمن .

 

وأضاف أن المغرب عرف إقلاعا إقتصاديا واعدا . كما أن المملكة تواصل تعزيز مكانتها وإشعاعها على الصعيد الإفريقي والعربي والدولي ومحاربة الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : فنلندا - يونس إجيري
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-08-09 13:30:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك