آخر الأحداث والمستجدات 

أرقام واحصائيات الانتخابات التشريعية والجماعية بمكناس

أرقام واحصائيات الانتخابات التشريعية والجماعية بمكناس

بلغ عدد الترشيحات المستوفية لكافة الاجراءات القانونية والمسطرية على مستوى عمالة مكناس، للانتخابات التشريعية، ما مجموعة 20 لائحة انتخابية.

وستتنافس العشرون لائحة على المقاعد الستة المخصصة لدائرة مكناس، حيث يتزعم هذه اللوائح، مجموعة من البرلمانيين السابقين، ويتعلق الأمر بعبد الله بووانو عن حزب العدالة والتنمية، الذي فازت لائحته بمقعدين خلال انتخابات 2016، وعبد الواحد الأنصاري عن حزب الإستقلال، وبدر طاهري عن حزب الأحرار، وعبد القادر لبريكي عن الحركة الشعبية، وعباس لمغاري عن الإتحاد الدستوري.

 

وبلغت الترشيحات المقدمة لانتخابات المجالس الجهوية على مستوى عمالة مكناس، ما مجموعه 20 لائحة، ستتنافس على 12 مقعدا لممثلي عمالة مكناس في مجلس جهة فاس مكناس، الذي يضم تمثيلية لتسعة أقاليم.

 

وبخصوص الانتخابات الجماعية، فقد تم وضع ما مجموعه 20 لائحة، ستنافس على 61 مقعدا بجماعة مكناس، التي يقودها حاليا بأغلبية مطلقة حزب العدالة والتنمية.

 

تجدر الإشارة الى أن عملية وضع الترشيحات على مستوى عمالة مكناس، تميزت بتنظيم جيد ومحكم حيث تم تخصيص مجموعة من مكاتب الاستقبال حسب نوعية الترشيح والدائرة الانتخابية، وذلك في احترام تام للمقتضيات القانونية والمسطرية المنظمة للعملية الانتخابية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-08-26 20:14:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك