آخر الأحداث والمستجدات 

زلزال يضرب حزب الأصالة والمعاصرة بمكناس بسبب خلاف حول الترشيحات للانتخابات الجماعية

زلزال يضرب حزب الأصالة والمعاصرة بمكناس بسبب خلاف حول الترشيحات للانتخابات الجماعية

تسبب الاختلاف حول الترشيحات للانتخابات الجماعية والجهوية على مستوى الكتابة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بمكناس، في استقالة جماعية لأبرز مناضلي الحزب، من بينهم الكاتب الإقليمي السابق إدريس الحسني.

وحسب مصادر للموقع، فقد انشق عن حزب الأصالة والمعاصرة بمكناس، خلال الأيام الأربعة الأخيرة من موعد انتهاء عملية وضع الترشيحات، مجموعة من الأعضاء البارزين في الحزب، احتجاجا على الطريقة التي تم اعتمادها في اختيار ترتيب المترشحين في اللوائح الانتخابية لمجالس الجماعات والجهات، وهي العملية التي قام بتدبيرها حسب ما أكده نفس المصدر وافدون جدد على الحزب.

 

وحسب نفس المصدر، فمن بين الأعضاء المنشقين، عثمان البوجيتي الذي فاز خلال الانتخابات المهنية الأخيرة بمقعد في غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، بألوان حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب مجموعة من الأعضاء الآخرين.

 

هذا وفضل بعض المنشقين عدم الترشح للانتخابات القادمة بصفة نهائية، فيما فضل الباقون الالتحاق جماعيا بحزب النهضة والفضيلة، والترشح بألوانه لانتخابات مجالس الجماعات والجهات.

 

هذا ويقود لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بمكناس، للانتخابات التشريعية وانتخابات مجالس الجهات والجماعات، جواد شامي، عضو المجلس الوطني للحزب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-08-27 00:26:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك