آخر الأحداث والمستجدات 

العثور على رفات بشرية في أشغال ترميم معلمة أثرية بحي الزيتون

العثور على رفات بشرية في أشغال ترميم معلمة أثرية بحي الزيتون

عثر نهاية الأسبوع الماضي عمال ورش يروم ترميم الأبراج و الأسوار الإسماعيلية بمكناس في إطار مشروع تهيئة المدينة العتيقة على رفات عظام وجماجم بشرية مدفونة بالقرب من "باب كبيش" التاريخي بحي الروى مكناس.

وتفاجأ أحد عمال الورش أثناء مباشرته  عملية الحفر بمحاذاة من البرج الإسماعيلي الشامخ المطل على أحد الأبواب التاريخية المعروف ب"باب كبيش"، بتواجد مجموعة من هياكل عظمية بشرية وسط الطبقات الأرضية . ما استدعى إخطار السلطات المحلية والأمنية ، التي انتقلت عناصرها رفقة الشرطة العلمية إلى المكان قصد المعاينة ومباشرة تحرياتها الميدانية.

 

وجرى فتح تحقيق في النازلة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة.حيث تم إجراء بحث معمق في النازلة من قبل فرقة التشخيص القضائي والشرطة العلمية التابعة لولاية أمن مكناس ،التي عملت على نقل الرفات بعناية كبيرة إلى المصلحة المخبرية لإخضاعها للتحليل الحمضي من أجل الكشف عن أصحابها وتحديد ظروف وتاريخ طمرها في مكان العثور عليها، الذي يشهد حاليا أوراش الحفر التي تدخل في إطار ترميم وإعادة تأهيل المآثر التاريخية (ابراج وأسوار إسماعيلية..) التي تزخر بها العاصمة الإسماعيلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-02 21:04:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك