آخر الأحداث والمستجدات 

بووانو : عدد المنخرطين في الضمان الاجتماعي والمقاولات المحدثة يعكسان مدى مساهمة جماعة مكناس في إنعاش سوق الشغل

بووانو : عدد المنخرطين في الضمان الاجتماعي والمقاولات المحدثة يعكسان مدى مساهمة جماعة مكناس في إنعاش سوق الشغل

أكد عبد الله بووانو رئيس مجلس جماعة مكناس المنتهية ولايته، والمرشح الأبرز لرئاسة المجلس في نسخته القادمة، ان الأرقام الصادرة عن مجموعة من المؤسسات العمومية المرتبطة بسوق الشغل، تعكس مدى مساهمة المجلس الجماعي خلال الولاية الانتدابية 2016-2021، في إنعاش سوق الشغل على مستوى العاصمة الاسماعيلية.

وفي نفس السياق أكد وكيل لائحة حزب المصباح للانتخابات التشريعية والجماعية، ان هناك مجموعة من المؤشرات التي تدل على انتعاش سوق الشغل بمدينة مكناس، على رأسها ارتفاع عدد المنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي، حيث بلغ 95353 منخرطا، بزيادة تقدر ب40 في المائة خلال الولاية الحالية للمجلس، فيما ارتفع عدد المقاولات المسجلة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ب22 في المائة لتبلغ 10330 مقاولة، مما يعكس حجم مساهمة الجماعة في دعم الاستثمار المحلي.

 

ومن بين المبادرات التي قام بها المجلس الجماعي، لتحفيز سوق السوق الشغل، أكد عبد الله بووانو ان الجماعة خصصت غلافا ماليا يقدر ب600 مليون سنويا، لابرام شراكات مع مجموعة من الفاعلين في المجال، من بينهم الوكالة الوطنية لانعاش الشغل، واتحاد مقاولات المغرب ومؤسسة محمد الخامس للتضامن ومجموعة من منصات التشغيل اخرها منصة الشباب التي تم احداثها مؤخرا، وكذا مجموعة من البرامج والمشاريع من بينها مشروع المقاول الذاتي ومكناس مبادرة.

 

وقال بووانو في عرض له لتقديم حصيلة المجلس، خلال ندوة صحفية عقدها يوم أمس الخميس، ان إنعاش سوق التشغيل، ليس من اختصاص الجماعة، بل من اختصاص الحكومة، الا ان مجموعة من الأطراف ساهمت بشكل كبير في خلق فرص شغل بمدينة مكناس، على رأسها المجلس الجماعي "الذي تعتبر مساهمته مساهمة مقدرة" يضيف رئيس جماعة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-03 14:22:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك