آخر الأحداث والمستجدات 

تحالف بين الأحزاب الكبرى يحسم تشكيل مجلس جماعة مكناس

تحالف بين الأحزاب الكبرى يحسم تشكيل مجلس جماعة مكناس

حسم قبل لحظات تحالف بين الأحزاب الكبرى المكونة لمجلس جماعة مكناس، خاصة حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، جدل تشكيل فريق المجلس وذلك باختيار تحالف قوي ومنسجم بين أربعة أحزاب كبرى الى جانب باقي الأحزاب المشكلة للمجلس والتي تمثل مختلف أحياء مدينة مكناس، في سابقة من نوعها في تاريخ المجلس.

وفي تصريح للموقع أكد بدر طاهري المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، انه تم الوصول الى اتفاق بين الأحزاب الكبرى التي نالت أكبر عدد من أصوات الناخبين، يروم تشكيل تحالف قوي يعكس إرادة الساكنة، مضيفا انه تم استحضار مصلحة الساكنة في تشكيل هذا التحالف، بكل تجرد ومسؤولية ونكران للذات، وهو ما أفضى إلى منح رئاسة المجلس للحزب الذي تصدر نتائج الانتخابات الجماعية أي حزب التجمع الوطني للأحرار، تحت قيادة جواد باحجي.

 

من جانبه أكد عباس المغاري وكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري، انه تم تقديم مجموعة من التنازلات وتغليب المصلحة العامة التي تقتضي في هذه الظرفية فريقا قويا ومنسجما يضم خيرة كفاءات وأطر المدينة، خاصة ذوي الخبرة والتجربة الكبيرة في التسيير من أجل تحقيق التنمية التي تنشدها ساكنة المدينة، والتي على ضوئها أفرزت الانتخابات الأخيرة هذه النتائج،حيث تقرر في هذا الإطار ان تؤول رئاسة المجلس لوكيل لائحة الحزب الذي حصد أكبر عدد من أصوات الساكنة المكناسية، ويتعلق الأمر بجواد باحجي.

 

هذا وينتظر ان يتم تشكيل مجلس جماعة مكناس من أربعة أحزاب رئيسية وهي على التوالي : حزب الأحرار، الاتحاد الدستوري، الاستقلال، الإتحاد الاشتراكي الى جانب ما يزيد عن 14 مستشارا يمثلون مجموعة من الأحزاب المكونة للمجلس الجماعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-11 22:01:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك