آخر الأحداث والمستجدات 

تأسيس الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد

تأسيس الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد

انعقد في الفترة الممتدة من الجمعة 03 الى يوم الاحد 05 شتنبر 2021، مؤتمر تأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد تحت شعار “الصحافة, مستقبل وطن” بمشاركة 21 خبيرا بمجال الاعلام ومسؤولين بعدة مؤسسات جامعية.

وشهد المؤتمر تنظيم اربع ندوات حوارية، وافرز المؤتمر انتخاب اللجنة التنفيذية بحيث انتخب الزميل المعتصم لحسن منسقا عاما للشبكة كما انتخب الزميل جلال طبطاب رئيسا للمجلس الوطني، حسب ما افاد البيان الختامي للمؤتمر الوطني التأسيسي للشبكة.

 

وصادق المؤتمر على الخطوط العريضة للبرنامج الافقي الذي سيتم اعتماده خلال الفترة الممتدة من 2021 الى 2025 ، بعد ان حرص المؤتمرون على صياغة هذا البرنامج خلال اشغال الورشات بشكل تشاركي وأوصى المؤتمر بتأسيس مجموعات عمل لضمان تنزيل مخطط العمل تنزيلا ناجعا وموفقا وذلك على مستوى اللجنة التنفيذية، المجلس الوطني، التنسيقيات الجهوية والمكاتب الوطنية للخريجين والطلبة .

 

وصادق المؤتمر كذلك في الشق المرتبط بالبرنامج العام على اعتماد التكوين عن بعد في كل المجالات التي عبر أعضاء الشبكة والمنخرطون عن حاجتهم إليها في مختلف لقاءات الشبكة، عبر منصة رقمية تحدثها الشبكة بشراكة مع جميع المتدخلين والفاعلين.

 

وبعد ثلاثة ايام من اللقاءات و النقاشات المكثفة و كذا الندوات المباشرة في إطار المؤتمر الوطني للصحفيين الشباب حاملي الشواهد بالمعاهد و الجامعات، تم إحالة مجموعة من القوانين و المشاريع المهيكلة للشبكة والتي صودق عليها بالاجماع والتي تهم انشاء هيئة وطنية للرقابة والرصد ، مركز الدراسات الاستراتيجية في الإعلام، دور الصحافة الجهوية ومنصات الابتكار الاعلامي .

 

وقد حرص الصحفيون حاملوا الشواهد بالمعاهد و الجامعات و طلبة معاهد الاعلام و السمعي البصري المجتمعين بالمؤتمر التأسيسي للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب حاملي الشواهد بالمعاهد و الجامعات بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية و السياسية و مشاركة ممثلي الاقاليم و الجهات على تثبيت عدة مواقف وقناعات مشتركة من بينها التأكيد على ضرورة التمسك بالمبادئ و الاهداف المسطرة والواردة في القانون الاساسي والقانون الداخلي للشبكة الوطنية، وكذا على مسؤولياتنا الأخلاقية و المهنية اتجاه العمل الصحفي، وتأكيد اهمية توحيد صفوف الخريجين في المجال الإعلامي لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب و منها صعوبة ولوج سوق الشغل .

 

و من المرتقب أن يتم تشكيل الفروع الجهوية للشبكة، بما فيها فرع جهة درعة تافيلالت، حيث سيضم المكتب طلبة صحفيون وخريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال و شعب الصحافة والإعلام بباقي كليات و معاهد المملكة، كما سيضم إعلاميون و صحفيون ممارسون لمهنة الصحافة بالجهة في مختلف المنشآت الصحفية والتي تهتم بمهن الإعلام والصحافة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-12 18:22:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك