آخر الأحداث والمستجدات 

حكم قضائي يسقط انتخاب البوطيين من رئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس

حكم قضائي يسقط انتخاب البوطيين من رئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس

فوجئ أعضاء غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، يومه الإثنين، بصدور حكم قضائي يسقط انتخاب عبد المالك البوطيين من رئاسة الغرفة.

وحسب مصادر للموقع، فيأتي هذا الحكم بناء على طعن تقدم به أحد أعضاء غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس، يستند على عدم أهلية الرئيس لشغل هذا المنصب لافتقاده لشهادة الدروس الابتدائية، وهو الأمر الذي اقتنعت به هيئة المحكمة بإدارية مدينة فاس، لتحكم بإسقاط عملية انتخاب عبد المالك البوطيين من رئاسة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، رغم كونه تولى هذا المنصب لولايتين متتاليتين، الأولى كرئيس لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مكناس تافيلالت، والثانية كرئيس لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بعد التقسيم الجهوي الجديد، قبل ان يعاد انتخابه لولاية ثالثة خلال الانتخابات المهنية الأخيرة.

 

مصدر مقرب من رئيس الغرفة عبد المالك البوطيين استغرب صدور هذا الحكم والوثائق التي استند عليها، مؤكدا ان الرئيس يتوفر على شهادة إدارية تثبت استكماله لدراسته الابتدائية، مضيفا انه لا يوجد أي شرط يتعلق بالشهادات الدراسية لتولي مهمة رئاسة الغرفة.

 

وحسب نفس المصدر، فسيتقدم رئيس الغرفة عبد المالك البوطيين، بطلب استئناف الحكم لدى محكمة الاستئناف الإدارية بالعاصمة الرباط، مؤكدا ان الطعن في شرعيته لتولي هذا المنصب ما هو الا تصفية حسابات من طرف أشخاص يغيضهم الإجماع الذي يحظى به الرئيس، والذي بموجبه تم انتخابه بأغلبية مطلقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : موقع الديار
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-13 17:45:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك