آخر الأحداث والمستجدات 

هذه تشكيلة المجلس الجماعي الجديد لمدينة الرشيدية

هذه تشكيلة المجلس الجماعي الجديد لمدينة الرشيدية

تم، اليوم الجمعة، انتخاب السيد سعيد كريمي عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الجماعي للرشيدية.

وحصل السيد كريمي على ثقة 19 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للرشيدية الذي يتكون من 31 عضوا، مع غياب 12 عضوا.

كما جرى، خلال جلسة اليوم، انتخاب السيد عيسى الصلبي (حزب الأصالة والمعاصرة) نائبا أول للرئيس، والسيد حمداوي حفيظ (حزب الإستقلال) نائبا ثانيا للرئيس، والسيد لحسن الودغيري (حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية) نائبا ثالثا للرئيس، والسيد ادريس بوداش (حزب التقدم والاشتراكية) نائبا رابعا للرئيس، وكذا كاتب المجلس الجماعي للرشيدية.

وأكد السيد كريمي، في كلمة بالمناسبة، أن هناك رهانات كبيرة وانتظارات واسعة تنتظر المجلس الجديد مستقبلا، معبرا عن الأمل في النجاح في خدمة الصالح العام.

وأشار إلى أن المسؤولية الجماعية تظل تكليفا ينبغي القيام به على الوجه الأمثل، معبرا عن شكره للساكنة التي وضعت ثقتها في أعضاء هذا المجلس الجماعي، وكذا للسلطات الولائية والمحلية التي بذلت مجهودات كبرى لإنجاح كل المسارات المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية.

وكانت اللائحة الانتخابية لحزب الاستقلال قد حصدت ثمانية مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر الجاري، متبوعة بحزب التجمع الوطني للأحرار بستة مقاعد، في حين حصل كل من حزب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على ثلاثة مقاعد لكل منهم.

وفاز كل من حزب التقدم والاشتراكية، وجبهة القوى الديمقراطية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية بمقعدين لكل منهم، وكذا مقعد واحد لكل من الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.

ووصل عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بمدينة الرشيدية، الذين تمت دعوتهم لاختيار ممثليهم بالجماعة المحلية ومجلس جهة درعة تافيلالت ومجلس النواب، إلى 44 ألفا و523 ناخبا وناخبة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-17 16:19:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك