آخر الأحداث والمستجدات 

تأخر انطلاق أشغال تهيئة موقف سيارات ساحة زين العابدين رغم المصادقة على الصفقة

تأخر انطلاق أشغال تهيئة موقف سيارات ساحة زين العابدين رغم المصادقة على الصفقة

خلف تأخر انطلاق أشغال تهيئة موقف سيارات على مستوى منطقة زين العابدين وسط مدينة مكناس، العديد من علامات الاستفهام، خاصة بعد إعلان وكالة التنمية ورد الإعتبار لمدينة فاس، صاحبة المشروع، عن جميع التفاصيل المتعلقة بالصفقة وكذا المقاولة الفائزة بها.

وحسب مصادر للموقع، فقد حددت كلفة إنجاز المشروع في مبلغ مالي يقدر ب 529 مليون سنتيم، حيث تم الانتهاء من مختلف العمليات المرتبطة بالصفقة، شهر غشت الماضي، الا أن الأشغال لم تنطلق بعد، مع العلم ان الوعاء العقاري المخصص له، تتواجد فيه حديقة مقابلة لمحلات تجارية في ملكية جماعة مكناس، هذه الأخيرة تم تفويتها بموجب عقد كراء مثير للجدل لشركة ملاهي (لافوار) في عز موجة انتشار فيروس كورونا وسط مدينة مكناس.

 

وحسب نفس المصدر، فمن المرجح أن استمرار تواجد الشركة المستغلة لفضاء حديقة زين العابدين، فوق فضاء تشييد موقف السيارات الجديد، قد يعرقل أشغال إنجاز هذا المشروع، لينضاف إلى مجموعة من المشاريع المتعثرة والمتأخرة المندرجة في إطار برنامج تأهيل المآثر التاريخية والمدينة العتيقة للعاصمة الإسماعيلية.

 

هذا وتجهل تفاصيل العقد الذي يربط جماعة مكناس بشركة الملاهي المستغلة للفضاء، وكذا ظروف برمه، والتي أثارت موجة جدل واسعة وسط الساكنة المكناسية، التي تساءلت ولازالت تتساءل عن جدوى فرض اجراءات حالة الطوارئ والتشديد في تطبيقها كما هو الشأن بالنسبة لتقليص عدد ركاب سيارات الأجرة ومنع الحفلات والأعراس وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة، في ظل الترخيص لمجموعة من فضاءات الألعاب التي تغيب عنها شروط السلامة الصحية للوقاية من فيروس كورونا، والتي تتسبب في حالة اكتظاظ كبيرة، نظرا لتواجدها في مكان حيوي بمحاذاة ساحة لهديم الشهيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-18 14:22:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك