آخر الأحداث والمستجدات 

الخرموشي يحفظ ماء وجه حزب الحركة الشعبية وينتزع رئاسة مجلس عمالة إفران من الأحرار

الخرموشي يحفظ ماء وجه حزب الحركة الشعبية وينتزع رئاسة مجلس عمالة إفران من الأحرار

تمكن بناصر خرموشي عن حزب الحركة الشعبية، يومه الثلاثاء، من انتزاع رئاسة مجلس عمالة إفران، وبالتالي الحفاظ على ماء وجه حزبه على صعيد إقليم إفران الذي يعد أحد معاقله الأساسية، ويمدد له لولاية أخرى على رأس هذا المجلس، وذلك خلفا لحمو أوحلي.

 

فوز الخرموشي لم يكن بالهين، حيث تمكن من اختراق التحالف المشكل بين حزبي الأحرار والإستقلال، وهو التحالف المتغول في مختلف المجالس الإقليمية على صعيد جهة فاس مكناس، حيث تمكن من تشكيل تحالف ضم 7 أعضاء، خمسة عن الحزب الذي ينتمي إليه، واثنين إضافين، الأول من حزب الأحرار والثاني من حزب الاستقلال، ليحسم سباق الرئاسة لصالحه بسبعة أصوات من أصل 13، متغلبا على نبيل بلخياط مرشح الحزب المتصدر لنتائج انتخابات أعضاء مجلس إقليم إفران، حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي صوت لصالحه ستة أعضاء فقط.

 

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار فاز ب 6 مقاعد خلال عملية انتخاب أعضاء مجلس إقليم إفران، متبوعا بحزب الحركة الشعبية بـ5 مقاعد، ثم حزب الاستقلال بمقعدين اثنين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-09-30 20:29:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك