آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تنظم حفلا بهيجا للاحتفاء بنساء ورجال التعليم في يومهم العالمي

مديرية التعليم بمكناس تنظم حفلا بهيجا للاحتفاء بنساء ورجال التعليم في يومهم العالمي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس بقاعة الفقيه المنوني بمكناس، يوم الثلاثاء 05 أكتوبر حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الذي يخلده العالم في هذا التاريخ من كل سنة.

 

وقد تميز الحفل المنظم تحت شعار "من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم" والذي حضره السيد خالد ملهوني، رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس نيابة عن السيد مدير الأكاديمية، بالكلمة التي ألقتها السيدة وفاء شاكر؛ المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، والتي استحضرت فيها مغزى ومعاني الاحتفال العالمي بهذه المناسبة حيث ثمنت عاليا الجهود والتضحيات التي يبذلها المحتفى بهم، مؤكدة أن بلادنا تراهن على الدور الفاعل لمدرساتها ومدرسيها وأطرها الإدارية وشركاء المدرسة المغربية لكسب رهانات الرفع من جودة التعليم، والحد من الهدر المدرسي، مشيرة بالخصوص وعلى سبيل الإشارة التضحيات الكبيرة التي قدمها ويقدمها المدرسون في ظل الوضعية الوبائية والظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كوفيد 19. وهو مثال يؤكد أن بلادنا، كسائر أمم العالم، وهي تخطو خطواتها نحو التقدم والتنمية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تدرك الدور الطلائعي للمدرس والمدرسة في ضمان شروط نجاح أوراش الإصلاح التربوي.

وقد أعقب ذلك إلقاء كلمات باسم تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، حيث عبروا عن امتنانهم وتقديرهم الكبيرين لما يبذله أساتذتهم وأستاذاتهم من عطاء وتضحيات لضمان تعليم جيد ينقلهم إلى عوالم مفتوحة من العلم والثقافة وتكوين الشخصية وبناء المستقبل الواعد.

 

وقد تضمن الحفل الذي حضره ممثلون عن هيئة التدريس والأطر الإدارية والتلاميذ وكذا هيئات المجتمع المدني من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والنقابات التعليمية وهيئات التعليم المدرسي الخصوصي والمنابر الإعلامية، بفقرة فنية أدتها المجموعة الصوتية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مديرية التعليم بمكناس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-05 20:57:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك