آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال شرطي متقاعد بمكناس أوهم ضحاياه بقدرته على توظيفهم في سلك الشرطة

اعتقال شرطي متقاعد بمكناس أوهم ضحاياه بقدرته على توظيفهم في سلك الشرطة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس مطلع الأسبوع الجاري، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة،من أجل تحديد الظروف والملابسات المحيطة بتورط شرطي متقاعد يدعى (ب.م) من مواليد 1948 متزوج وأب لعدة أبناء ، في قضية تتعلق بالنصب على الراغبين في التوظيف في صفوف الأمن الوطني على صعيد مدينة مكناس والمناطق الحضرية التابعة لها ، بحسب ما أوردته مصادر عليمة.

جاء ذلك، إثر توصل مصالح الشرطة القضائية المذكورة بالعديد من الشكايات لضحايا معظمهم من الشباب ومن الجنسين، بعدما كانوا ضحية نصب من قبل المشتبه فيه المذكور، الذي كان يتسلم منهم مبالغ مالية تتراوح بين 20ألف و40 ألف درهم للحالة الواحدة مقابل إمطارهم بوعود وهمية بالتوسط لفائدتهم في التوظيف في مختلف أسلاك ورتب الأمن الوطني ، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي باشرتها العناصر الأمنية تحت الإشراف الشخصي  لرئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية عن تحديد هوية المعني وتوقيفه في ظرف قياسي،فضلا عن حجز مجموعة من المطبوعات والوثائق التي تخص الضحايا وأدوات تدخل في عمليتي التزوير والنصب.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، قبل أن تتم إحالته على أنظار العدالة التي قررت متابعته في حالة اعتقال من أجل المنسوب إليه. مؤكدة في المقابل أن نظام الامتحانات المهنية لولوج الوظيفة الشرطية يخضع لمعايير النزاهة والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين والمرشحات بعيدا عن المحسوبية والزبونية تضيف المصادر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي/الصباح
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-08 01:20:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك