آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس جهة فاس مكناس يعقد أولى دوراته ويخصصها للمصادقة على نظامه الداخلي

مجلس جهة فاس مكناس يعقد أولى دوراته ويخصصها للمصادقة على نظامه الداخلي

خصص المجلس الجهوي لفاس مكناس دورته الاستثنائية الأولى، التي انعقدت اليوم الخميس بفاس، لدراسة والمصادقة على نظامه الداخلي.

 

وتمت الموافقة على النظام الداخلي بأغلبية الأصوات خلال الجلسة التي ترأسها عبد الواحد الأنصاري، الرئيس الجديد لمجلس الجهة.

 

وقال الأنصاري إن الدورة التي تعقد عقب انتخاب المكتب الجديد، تأتي في وقت تجتاز المملكة مرحلة هامة يطبعها تحديان هامان، يتمثل الأول في مواصلة تفعيل الجهوية المتقدمة التي تقتضي عملا جديا قصد الاستجابة لتطلعات الساكنة، بينما يرتبط الثاني بالتوجهات المتضمنة في النموذج التنموي الجديد الذي ينص على مكانة الجهة ودورها في تعزيز تكاملية السياسات العمومية والقطاعية على الصعيد الترابي.

 

وشدد على أن الجميع، من منتخبين وإدارة ترابية ومصالح خارجية وفاعلين ترابيين، مدعو الى العمل كفريق واحد في انسجام وتكامل ووفق مقاربة قائمة على التشاور والتعاون، والاستمرارية والابتكار، بهدف تلبية تطلعات الساكنة.

 

وتأتي المصادقة على النظام الداخلي عقب اجتماع أول عقده مكتب مجلس جهة فاس مكناس، خصص لإعداد مشروع النظام الداخلي، وفق ما تنص عليه مقتضيات المادة 35 من القانون التنظيمي رقم 14.111 المتعلق بالجهات.

 

وتدارس الاجتماع مشروع النظام الداخلي للمجلس حيث تم تضمينه مجموعة من المقتضيات المتضمنة لخلاصات الممارسة العملية للنظام الداخلي 2015-2021 ،كما تم إغناؤه بمقتضيات تساير المستجدات التي فرضتها جائحة كوفيد 19، خصوصا في الشق المتعلق بعقد الاجتماعات عن بعد، وتوظيف آليات الرقمنة التي حددتها بعض النصوص التنظيمية، من أجل تجويد العمل، والرفع من أداء ومردودية مؤسسة الجهة بالسرعة والفعالية اللازمتين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-08 22:02:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك