آخر الأحداث والمستجدات 

دخان احتجاج عمال المصانع يتصاعد يوما بعد يوم بمكناس بسبب عدم وفاء أرباب أعمالهم

دخان احتجاج عمال المصانع يتصاعد يوما بعد يوم بمكناس بسبب عدم وفاء أرباب أعمالهم

شهدت مدينة مكناس خلال الأسابيع الأخيرة، احتجاجات متتالية لمجموعة من العمال، بسبب ظروف العمل تارة، وبسبب التأخر في صرف أجورهم تارة أخرى.

فبعد الأزمة التي شهدتها المدينة قبل أربع سنوات والمتعلقة بعاملات مصنع سيكوم، اللاتي جبن شوارع مكناس ذهابا وإيابا لعدة أسابيع، احتجاجا على تغيير اسم المعمل وتوقف ناشطه(الصورة)، قبل ان يتم اغراء أرباب هذا المصنع بدعم يزيد عن 600 مليون سنتيم، من عدة مؤسسات أبرزها الجماعة والجهة وصندوق الضمان الاجتماعي، لضمان إعادة تشغيله واستمراره، شهدت العاصمة الإسماعيلية خلال الأسابيع الأخيرة حالة احتقان واحتجاجات واسعة وسط هذا الأخير بدوره، وكذا وسط مصنع للنسيج في ملكية رئيس جماعة مكناس السابق أحمد هلال.

 

واندلعت احتجاجات أخرى أيضا، وسط أشهر مصنع للمصبرات بالمغرب، قبل أن تندلع مطلع الأسبوع الجاري أيضا وسط إحدى المطاحن.

 

وحسب مصادر للموقع، فجل هذه الاحتجاجات مرتبطة بتأخر صرف أجور العمال أو بسبب عدم أداء أرباب عملهم لواجبات الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي أو هما معا، هذا بالإضافة إلى احتجاجات مرتبطة بتوقف كلي أو جزئي لنشاط الوحدة الإنتاجية وما لهذا الأمر من تداعيات كبيرة على الشغيلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-11 20:34:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك