آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس تنظم دورة تكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي

مديرية مكناس تنظم دورة تكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي

في إطار تنزيل المشروع رقم 1 الهادف إلى الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وثيرة تعميمه خاصة ما يتعلق بتكوين المربيات والمربين والارتقاء بقدراتهم التدريسية و تعزيز مهاراتهم التواصلية بغية تجويد التعلمات، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس يوم السبت 16 أكتوبر 2021 دورة تكوينية لفائدة مربيات و مربي التعليم الأولي أشرف على تأطيرها السيد المفتش التربوي عز الدين لشعل.

وتم خلال هذه الدورة الاشتغال على عدة محاور، أبرزها : الخصائص النمائية للطفولة المبكرة و محددات التعلم والاكتساب لدى الطفولة المبكرة وكذا محور الوظائف البيداغوجية للتعليم الأولي وفق التصورات الحديثة.

 

كما تم خلال نفس الدورة تقديم شروحات حزا النموذج البيداغوجي الرسمي للتعليم الأولي ,(الأسس, المنطلقات والمضامين)، والتخطيط وتدبير زمن التعلم بأقسام التعليم الأولي.

 

وقد افتتح أشغال هذه الدورة، التي احتضنها المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع مكناس، نيابة عن السيدة المديرة الإقليمية، السيد عبد الحق متال رئيس مصلحة الشؤون التربوية والذي أكد على أهمية المشروع رقم1 من مشاريع القانون الاطار وأبرز جهود المديرية الإقليمية المتواصلة لتنزيله التنزيل الأمثل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مديرية التعليم بمكناس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-16 19:21:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك