آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل العربة المجرورة للنقل المدرسي بالحاجب هذه كلفتها وعدد المستفيدين منها (صور)

تفاصيل العربة المجرورة للنقل المدرسي بالحاجب هذه كلفتها وعدد المستفيدين منها (صور)

نظرا للطلب المتزايد على حافلات النقل المدرسي بمختلف ربوع المملكة، خاصة بالعالم القروي، وفي ظل العجز الحاصل على مستوى هذه الخدمة، بادرت جمعية بإقليم الحاجب الى ابتكار نقل صديق للبيئة ومنخفض التكلفة، يعتمد بالأساس على دابة وعربة مجرورة مغطاة.

المشروع يعد ثمرة شراكة بين مجموعة من الفعاليات، أبرزها جمعية بلاطان للتنمية المستدامة بالحاجب، والمديرية الإقليمية لوزارة التعليم، وجمعية فرنسية، حيث تطلب انجازه تعبئة مبلغ مالي قدره 60 ألف درهم.

 

هذا واستلمت جمعية الفتح بجماعة إقدار بإقليم الحاجب، عربة النقل المدرسي، التي ستمكنها من نقل مجموعة من تلاميذ التعليم الأولى، في ظروف مريحة وآمنة من مقر سكناهم الى المؤسسة، التي تبعد عن قريتهم بما يزيد عن كيلومترين.

 

وبين مرحب ومندد، انقسم رواد التواصل الإجتماعي بعد تداول صور هذه الوسيلة، حيث اعتبرها المنتقدون وسيلة بدائية لا ترقى لمستوى انتظارات المواطنين ويغيب عنها مبدأ تكافؤ الفرص، فيما اعتبرها الداعمون بديلا حقيقيا عن وسائل نقل أخرى غير آمنة كالدراجات الثلاثية العجلات، أو المشي على أقدام صيفا وشتاء لمسافة طويلة من طرف براعم في عمر الزهور.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-18 09:57:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك