آخر الأحداث والمستجدات 

بناية مغشوشة واكتظاظ...أوضاع عمل مزرية داخل إعدادية الرازي تدفع أساتذتها الى الإحتجاج

بناية مغشوشة واكتظاظ...أوضاع عمل مزرية داخل إعدادية الرازي تدفع أساتذتها الى الإحتجاج

نظم أساتذة ثانوية الرازي الإعدادية بمدينة مكناس،وقفات احتجاجية داخل أسوار المؤسسة لمدة ساعة يوميا، احتجاجا على ظروف العمل المزرية داخل هذه المؤسسة التعليمية، الموجودة بحي النعيم، أي في قلب التوسع العمراني الغير الحضري الذي تشهده المدينة، والذي يغلب عليه طابع البنايات الإسمنتية، وشح المرافق العمومية من مؤسسات تعليمية ومساحات خضراء.

وحسب بيان أصدره أساتذة المؤسسة، وموقع من طرف مختلف فروع النقابات التعليمية بمكناس، فإن المؤسسة أضحت لا تتوفر على الحدود الدنيا لعمل تربوي منتج، من قبيل نسبة الاكتظاظ الكبيرة داخلها، حيث يزيد عدد التلاميذ القسم الواحد عن 50 تلميذا، وبنايتها المغشوشة كذلك، التي رغم حداثة عهدها ظهرت تشققات بجناح علوم الحياة والأرض، مما إدارة المؤسسة الى إغلاقه مخافة انهياره على سقوط التلاميذ وأساتذتهم، هذا بالإضافة الى التشققات التي ظهرت على مستوى الجناح الإداري للمؤسسة.

وطالب أساتذة المؤسسة بضرورة تطمينهم وتطمين أولياء أمور التلاميذ من طرف مصالح المديرية بخصوص نتائج الخبرة المنجزة حول وضعية البنايات بالمؤسسة.

هذا وعبر الأساتذ المحتجون من خلال ذات البيان الذي توصل مكناس بريس، بنسخة منه، عن رفضهم لأي حل على حساب حقوق المتعلمين واستغرابهم من الإقدام على حرمان التلاميذ من مجموعة من المواد بما  فيها الانجليزية والتربية الإسلامية والتكنولوجيا والإعلاميات ، حكل ترقيعي للتغطية على تأخر التدخل لإتمام التوسعة ومعالجة وضعية البنايات المهترئة وعدم توفر الحجرات الكافية لاستقبال الأعداد الكبيرة للتلاميذ سواء الوافدين الجدد من مؤسسات التعليم الابتدائي أو المنتقلين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-21 18:19:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك