آخر الأحداث والمستجدات 

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل تنصيب باشا بوفكران الجديد ويذكره بهذه التوصيات (صور)

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل تنصيب باشا بوفكران الجديد ويذكره بهذه التوصيات (صور)

احتضن مقر عمالة مكناس، ظهر يومه الأربعاء، حفل تنصيب الباشا الجديد لمدينة بوفكران، الذي عين في إطار حركة انتقالية جزئية بعد إحالة الباشا السابق على التقاعد أواخر يونيو الماضي.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد عامل عمالة مكناس، السيد عبد الغني الصبار، على كون "الهدف من الحركة الانتقالية الجزئية التي تجريها وزارة الداخلية، هو تحقيق فعالية أكبر على مستوى  الإدارة الترابية، وترشيد أمثل للموارد البشرية، وذلك بإعادة انتشار جزئي يسمح بملاءمة المناصب مع الكفاءات وملء المناصب الشاغرة. مع الحرص خلق دينامية إيجابية ومتجددة في عمل الإدارة الترابية تساير النهضة المتواصلة والتطورات التي الكبيرة التي تعرفها بلادنا في مختلف الميادين، بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وتجسيد المفهوم الجديد للسلطة الذي ما فتئ جلالته يؤكد عليه في كل المناسبات باعتباره السبيل الأنجع لتدبير الشأن المحلي".

واستعرض عامل عمالة مكناس، من خلال نفس الكلمة، السيرة الذاتية للسيد عادل العوادي، الباشا الجديد لمدينة بوفكران، وهو من مواليد سنة 1976 بمدينة فاس، خريج الفوج 40 من السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2005، حاصل على إجازة في التسيير، متزوج وأب لطلفين، قادم الى منصبه الحالي من إقليم زاكورة، حيث شغل منصب باشا أكدز منذ سنة 2019، لديه تجربة مهنية طويلة في مجال ممارسة السلطة، حيث سبق له أن شغل منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة المقاطعات الدارالبيضاء أنفا، وخريبكة والخميسات وقيادة أولاد الطيب بفاس، قبل ترقيته الى منصب باشا أكدز سنة 2019.

ومن خلال نفس الكلمة، التمس عامل عمالة مكناس من رجال السلطة ورؤساء الأقسام والمصالح بالعمالة والسلطات الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين، أن يساعدوا الباشا الجديد على أداء مهامه على أكمل وجه وبكل مسؤولية وأمانة، مع السهر على تطبيق القانون أحسن تطبيق والإهتمام بشؤون المواطنين، متشبعين في ذلك بالمعاني العميقة للمفهوم الجديد للسلطة.

وجدد عامل عمالة مكناس من خلال نفس الكلمة، التذكير بمختلف الأوراش التي تشهدها مدينة بوفكران، من بينها برنامج التهيئة الطرقية بالمجالين الحضرية والقروي، تفوق قيمته 10 ملايين درهم، الى جانب مشروع تطهير السائل ومحطة للمعالجة، وهي كلها مشاريع تتطلب تظافر الجهود بين كافة المتدخلين خاصة المجلس الجماعي، كما ينتظر من السيد الباشا مواكبتها،حيث أكد عامل عمالة مكناس، السيد عبد الغني في هذا الإطار، أن مصالح العمالة تولي عناية خاصة لمدينة بوفكران من خلال مواكبتها لحسن سير المرافق العمومية التي تسهر على تدبيرها الجماعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-27 18:22:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك