آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تغلق جناحا داخل اعدادية الرازي الحديثة التشييد بعد ظهور تشققات في بنايته

مديرية التعليم بمكناس تغلق جناحا داخل اعدادية الرازي الحديثة التشييد بعد ظهور تشققات في بنايته

أغلقت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، جناحا بأكمله داخل إعدادية الرازي، الحديثة التشييد، بسبب الخطر الذي يشكله على التلاميذ والأطر والمرتفقين.

وحسب مصادر للموقع، فقرار المديرية استند إلى خبرة تقنية أجريت على الجناح الذي يضم 6 حجرات دراسية وإدارة المؤسسة، بعد ظهور شقوق وسط مرافقه، وهي الخبرة التي خلصت إلى ضرورة إخلاء هذه البناية، نظرا لما تشكل من خطر .

 

وحسب نفس المصدر فالدراسة أظهرت أن الجناح المذكور يتطلب إصلاحات كبرى، حيث أصدرت المديرية قرار إغلاقه إلى حين إصلاحه.

 

وانطلق الموسم الدراسي على مستوى إعدادية الرازي على إيقاع عدة مشاكل، من بينها مشكل البناية المهددة بالإنهيار، إلى جانب الاكتظاظ المسجل في صفوف التلاميذ، وهو ما جعل أطرها التربوية يعلنون عن برنامج احتجاجي، لازال مستمرا إلى حدود الساعة في انتظار حل جميع المشاكل العالقة داخل هذه المؤسسة التي تتوسط تجمعا عمرانيا كبيرا من الأحياء الحديثة العهد، وهو التجمع الذي يميزه شح المرافق العمومية، من مؤسسات تعليمية ومساحات خضراء.

 

تجدر الإشارة إلى أن مديرية التعليم بمكناس، شهدت الموسم الماضي حادث وفاة أستاذ داخل ورش هدم قسم من البناء المفكك، كما سبق أن شهدت في وقت سابق اعتقال مهندس من المكتب المشرف على مراقبة أحد أوراش المديرية، على خلفية قضية رشوة، بعدما أطاح به مقاول مكلف بإنجاز أشغال توسيع إحدى الإعداديات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-29 17:07:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك