آخر الأحداث والمستجدات 

منتسبو فرع نقابة الجامعة الوطنية للتعليم بمكناس يعتصمون داخل مقر مديرية التعليم لهذا السبب

منتسبو فرع نقابة الجامعة الوطنية للتعليم بمكناس يعتصمون داخل مقر مديرية التعليم لهذا السبب

اعتصم عدد من منتسبي نقابة الجامعة الوطنية للتعليم، بحر الأسبوع الجاري، داخل مقر المديرية الإقليمية بمكناس، احتجاجا على الوضع الكارثي الذي تعرفه مجموعة من المؤسسات التعليمية، مما تسبب في تعثر الدخول المدرسي بها.

وحسب بيان للكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس، توصل الموقع بنسخة منه، فرغم تأجيل الدخول المدرسي لشهر كامل، إلا أنه تميز بتعثر وارتباك بسبب ما اعتبرته “الاستهار الممنهج للمديرية الإقليمية واستمرارها في التدبير الانفرادي والعشوائي في غياب تام لكل الشركاء…”.

 

وحسب نفس البيان، فيتجلى تعثر الدخول المدرسي الحالي في سلسلة من الاحتجاجات وحالة الاحتقان التي شهدتها مجموعة من المؤسسات التعليمية، بسبب الأشغال بعدد منها، وعدم توصل أخرى بالعتاد اللوجستيكي الضروري لعملها، إلى جانب تجاهل المديرية الإقليمية لمراسلات الشغيلة التعليمية.

 

هذا وتم تعليق اعتصام المحتجين من داخل مقر المديرية الإقليمية، عشية نفس اليوم، وذلك لإفساح المجال لمصالح هذه الأخيرة من أجل التجاوب مع مطالب الشغيلة التعليمية، حسب ما أكده مصدر من المحتجين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-29 17:09:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك