آخر الأحداث والمستجدات 

هذا ما قضت به استئنافية مكناس في حق أستاذ متقاعد قتل أصهاره ببندقية صيد

هذا ما قضت به استئنافية مكناس في حق أستاذ متقاعد قتل أصهاره ببندقية صيد

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمكناس أخيرا، بمؤاخذة أستاذ متقاعد لارتكابه مجزرة في حق ثلاثة ضحايا نهاية سنة 2017 بمنطقة "حشادة" ضواحي مدينة أزرو،وإدانته ب30 سنة سجنا وبتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني بمبالغ متفاوتة ، تراوحت قيمتها ما بين ثلاثة مائة ألف درهم وخمسون ألف درهم وثمانين ألف درهم ، كما تم الحكم على المعني بالأمر بإحالته على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بسبب إصابته بخلل عقلي.

وكانت المحكمة المذكورة ، قد تابعت المتهم من أجل جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة القتل العمد والعصيان . إلا أنها أسقطت على المعني بالأمر تهمة العصيان وبعض التهم الأخرى، نظرا لما وصف بقناعة المحكمة بضعف قوى عقلية المتهم وقت ارتكابه للفعل الجرمي، ولذلك تم الحكم بخصم مدة علاجه من العقوبة السالبة للحرية المحكوم بها ، في الوقت الذي تم التصريح بمصادرة بندقيته وبإرجاع باقي المحجوزات الأخرى لمن له الحق فيها.  

وكانت هذه القضية ، قد تفجرت وقائعها أواخر سنة 2017 بدوار "حشادة" جماعة تيكريكرة التابعة لإقليم أزرو،على إثر إقدام المتهم البالغ من العمر 54سنة لأسباب مجهولة، على قتل 3 أفراد من أسرة واحدة تربطه بهم علاقة مصاهرة ، بعدما أطلق عليهم رصاصا حيا ببندقية صيد، فيما أصيب أربعة أشخاص آخرين بجروح خطيرة من بينهم دركي، أصيب أثناء محاولة توقيف المتهم.

 وفتح تحقيق في الواقعة تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على أسباب وحيثيات هذه الجريمة التي هزت الرأي العام المحلي والوطني. وانتهى الأمر بإحالة الجاني على أنظار غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمكناس ،حيث توبع  المعني من أجل المنسوب إليه وأدين وفق منطوق الحكم أعلاه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي/الصباح
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-11-04 17:29:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك