آخر الأحداث والمستجدات 

هذا ما قضت به استئنافية مكناس في حق خمسيني فقأ عين شخص بسبب ولاعة

هذا ما قضت به استئنافية مكناس في حق خمسيني فقأ عين شخص بسبب ولاعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بمؤاخذة خمسيني لارتكابه جناية الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض المؤديين إلى عاهة مستديمة والسرقة الموصوفة بالعنف والتهديد به،والحكم عليه بأربع سنوات حبسا نافذا وبأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 60.000 درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

تعود تفاصيل الواقعة، بناء على محاضر الشرطة القضائية المنجزة من طرف شرطة مكناس يستفاد منها أن المسمى (ح.ص) تقدم بشكاية مفادها تعرضه للسرقة والضرب والجرح المفضي إلى عاهة مستديمة نتيجة فقأ عينه اليسرى بواسطة السلاح الأبيض على إثر خلاف حاد نشب بينه والمعتدي بخصوص ولاعة طلبها منه ورفض إرجاعها له، موضحا أنه قام بزيارة الطبيب وسلمه شهادة طبية تثبت آثار الاعتداء وفقدان عينه اليسرى، وأنه من السهل عليه التعرف على المعتدي حالة توقيفه.

 

وبناء عليه، وبعد مرور أكثر من أسبوع عن الحادث، تعرف الضحية فعلا على المتهم صدفة بإحدى مقاهي حي سيدي بابا بمكناس، وقام بإبلاغ المصالح الأمنية التي حضرت عناصرها على وجه السرعة إلى المكان  وتم توقيف المعني.

وأثناء الاستماع إليه تمهيديا أفاد أنه ذات يوم التقى الضحية الذي طالبه بالنقود لشراء الخمر وبرفضه الطلب أراد الاعتداء عليه فقام المتهم بضربه بعصى مكنسة على رأسه وليس بالسلاح الأبيض كما ادعى الضحية في أقواله، موضحا أن لا علم له إن كان قد فقأ عينه أم لا.

وبناء على إدراج الملف بالجلسة ،تم التواصل خلالها مع المتهم المعتقل بتقنية التواصل عن بعد بحضور المطالب بالحق المدني ودفاعه الذي أدلى خلال مرافعته أمام الهيئة الحاكمة بذكرة الطلبات المدنية ملتمسا فيها الحكم له بتعويض قدره 200.000 درهم مع النفاذ المعجل والصائر، فأعطيت الكلمة للوكيل العام للملك فالتمس أدانة المتهم وفق فصول المتابعة. فتقرر حجز القضية للمداولة بعدما كان المتهم آخر من تكلم دون إضافة أي جديد. حيث توبع المتهم ابتدائيا من أجل الأفعال المنسوب إليه طبقا للأوصاف وفصول المتابعة، وإدانته وفق منطوق الحكم الصادر أعلاه.

حميد بن التهامي(مكناس)   

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي/الصباح
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-11-08 17:32:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك