آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تمديدها..اختتام أشغال دورة مجلس جهة فاس مكناس بالمصادقة على مشروع الميزانية واتفاقيات أخرى

بعد تمديدها..اختتام أشغال دورة مجلس جهة فاس مكناس بالمصادقة على مشروع الميزانية واتفاقيات أخرى

صادق مجلس جهة فاس – مكناس، خلال دورة استثنائية عقدها، أول أمس الأربعاء، بمقر الجهة، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة تهم عدة قطاعات.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس الجهة، تمت المصادقة على الاتفاقيات المتعلقة بخلق خدمات الاسعافات الاستعجالية المتنقلة الجهوية على مستوى عمالات وأقاليم الجهة، وبرنامج إنعاش وتثمين المنتجات المحلية، وإحداث وتوسيع أحياء جامعية بالجهة.

 

وصادق أعضاء المجلس أيضا على الاتفاقيات المتعلقة بإنجاز مركزين صحيين للقرب بعمالة فاس، وتسويق الربط الجوي بين فاس وأكادير في إطار شراكة مع شركة العربية للطيران، بالإضافة إلى تلك المتعلقة باقتناء بقعتين أرضيتين مخصصتين للمركز الجهوي للاعلام والاتصال ولإيكوبارك فاس-سايس؛ وهما مشروعان يندرجان ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة.

 

وأشار السيد الأنصاري، في كلمة خلال هذا الاجتماع الثاني للدورة الاستثنائية للمجلس، إلى أن هذه الاتفاقيات والمشاريع، سواء منها التي صادق عليها المجلس خلال ولايته السابقة، أو التي تم تدارسها والمصادقة عليها خلال هذه الدورة، تعتبر “تتويجا لعمل كبير قامت به كل مكونات الجهة، في سبيل إنجاز مشاريع مهمة ومهيكلة في جميع القطاعات وعلى كل المستويات، والتي ستعود بالنفع على تنمية هذه الجهة”.

 

وصادق المجلس كذلك على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2022، وتحيين القرار الجبائي المتعلق باستخراج المعادن.

 

وفي إطار استكمال تشكيل هياكل المجلس، تم انتخاب ممثلي مجلس الجهة في كل من الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ومجموعة الجماعات الترابية جنان السبيل.

 

كما قرر مجلس جهة فاس – مكناس، تأجيل الدراسة والمصادقة على عدد من اتفاقيات شراكة أخرى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-11-12 17:26:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك