آخر الأحداث والمستجدات 

هذه هي التهم الموجهة للقاضي الذي ضبط متلبسا بتسلم رشوة بمكناس وهذا تاريخ التحقيق معه تفصيليا

هذه هي التهم الموجهة للقاضي الذي ضبط متلبسا بتسلم رشوة بمكناس وهذا تاريخ التحقيق معه تفصيليا

حدد ذ. بنمنصور قاضي التحقيق بالغرفة الأولى للتحقيق باستئنافية مكناس تاريخ 29 نونبر الجاري للشروع في التحقيق تفصيليا مع قاضي بقسم قضاء الأسرة بابتدائبة مكناس،  المتابع في حالة اعتقال بتهم" جنحة الرشوة وذلك بطلب وقبول عرض للقيام بعمل من أعمال وظيفته ، والانحياز لصالح أحد الأطراف بصفته أحد رجال القضاء ".

وكان القاضي الخمسيني المعتقل احتياطيا بسجن تولال 2 ، قد تم توقيفه متلبسا بتسلمه مبلغ رشوة قيمتها 2000 درهما من مواطن مقابل التدخل له في ملف طلاق بعد إبلاغه بخسرانه القضية المعروضة أمام قضاء الأسرة.

 

المواطن الذي تمت مساومته من أجل التدخل في ملف الطلاق لم يتقبل ذلك ، وقام بتبليغ رئاسة النيابة العامة عما تعرض له عن طريق الخط المباشر الذي وضعته للتبليغ عن قضائيا الرشوة والفساد .

 

وبتنسيق مع الوكيل العام الذي استمع إلى تصريحات المواطن وتوثيق الأرقام التسلسلية للأوراق المالية التي سيسلمها للقاضي في الزمان والمكان المحددين ، تم تكليف عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس التي تمكنت من مداهمة القاضي وهو داخل سيارته بالشارع العام بالمدينة الجديدة مكناس بعد تسلمه مبلغ الرشوة من المواطن المبلغ عنه، وتمت إحالته فورا على انظار الوكيل العام الذي أشرف شخصيا على عملية ضبط تلبس القاضي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : روشدي تهامي/الأحداث المغربية
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-11-16 20:53:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك