آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الأخوين بإفران تطلق حاضنتين للمقاولات الناشئة

جامعة الأخوين بإفران تطلق حاضنتين للمقاولات الناشئة

أطلقت جامعة الأخوين بإفران حاضنتين للمقاولات الناشئة تطبيقا لمخططها الاستراتيجي الخماسي، الذي يضع تعزيز قابلية

التشغيل والنهوض بروح المقاولة في قلب أولوياتها.

 

وتروم الحاضنتان توفير بيئة مشجعة تمكن الطلبة والأساتذة من التعاون مع مستثمرين أجانب من أجل الاستجابة للحاجيات المحلية وتعزيز حركية الابداع، من خلال حلول قائمة على التكنلوجيات الحديثة قصد سد النقص المسجل في السوق المغربي والافريقي.

 

وقالت الجامعة في بلاغ إن الحاضنتين اللتين يديرهما طلبة الجامعة تعتمد على دعم فاعلين محليين وعالميين في مجال المقاولة وفق منطق نقل الخبرة والمشورة قصد تمكين طلبة الجامعة من الآليات الضرورية لانشاء مقاولات ناشئة ذات فرص نمو واعدة وتأثير اجتماعي قوي.

 

وتم في هذا الاطار ربط جسور التواصل بين طلبة الأخوين ومستثمرين في الولايات المتحدة وأستراليا على وجه الخصوص، بما يمكنهم من ولوج رساميل أولية وتأطير على الصعيد الدولي.

 

واعتبر رئيس جامعة الأخوين، أمين بنسعيد، أن شباب الجامعة يتوفرون على رصيد هائل من المهارات التي تؤهلهم للتألق على الصعيدين الوطني والدولي بما يعود بالنفع على البلاد.

 

وأبرز بنسعيد أن الجامعة تتطلع من خلال احداث الحاضنتين الى تشجيع الطلبة على تنزيل طموحاتهم وتمكينهم من إطار وكفاءات ملائمة للنجاح في مسارهم بمجالات مختلفة مثل التكنلوجيا والمالية والبيئة والتنمية المستدامة والصحة.

 

ومن جهتها، نوهت ديبورا بارتليت ماك آرثور، سفيرة المغرب في منتدى الأعمال العالمي (وورلد بيزنيس آنجيل فوروم)، والأستاذة بمدرسة إدارة الأعمال بالأخوين، بإطلاق هذه المبادرة التي ستمكن الطلبة من تركيز اجتهاداتهم على أرض التجربة خلال السنوات الأربع بالجامعة.

 

وأفاد بلاغ الجامعة أن مجموعة من 30 طالبا من حاملي المشاريع “فين تيك” سيكونون أول المستفيدين من هذا المشروع الفريد في الحقل الجامعي المغربي.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-11-19 16:00:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك