آخر الأحداث والمستجدات 

حكم قضائي ينتصر للبوطيين ويضمن له رئاسة غرفة التجارة والصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس

حكم قضائي ينتصر للبوطيين ويضمن له رئاسة غرفة التجارة والصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس

أصدرت محكمة الاستئناف الإدارية بمدينة الرباط، بعد زوال يومه الجمعة، حكمها في قضية الطعن في رئاسة عبد المالك البوطيين من رئاسة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، وذلك برفض الطلب.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد استندت هيئة المحكمة الى ما تم تقديمه من حجج من طرف هيئة دفاع الرئيس المنتخب لولاية ثالثة على رأس غرفة الصناع التقليديين بالجهة، تثبت استيفاءه لجميع شروط الترشيح للمنصب، لتصدر حكما قطعيا يقضي برفض طلب الطعن، الأمر الذي مكن عبد المالك البوطيين من ضمان منصبه، كرئيس لهذه الغرفة خلال الولاية الحالية.

 

هذا واستقبل الصناع التقليديون والحرفيون بمختلف أقاليم الجهة، حكم المحكمة بفرحة وارتياح كبيرين، نظرا للمكانة التي يحظى بها عبد المالك البوطيين وسطهم، والتي بفضلها انتخب لثلاث ولايات متتالية رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية.

 

وتعليقا على الحكم، قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، في تصريح للموقع، أنه كان مقتنعا بشرعية انتخابه، مضيفا ان الحكم جاء لإنصافه في هذه القضية.

 

تجدر الإشارة إلى ان أحد أعضاء الغرفة تقدم بطعن لدى المحكمة الإدارية لإسقاط البوطيين من الرئاسة بذريعة عدم استيفائه لشروط الترشيح خاصة شرط استكمال الدراسات الابتدائية، حيث تم قبول طلبه ابتدائيا، قبل ان يتم رفضه من طرف محكمة الاستئناف الإدارية، بعد تقديم البوطيين لكافة الدلائل التي تثبت استيفاءه لجميع الشروط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-11-26 20:49:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك