آخر الأحداث والمستجدات 

تأسيس جمعية الهيئة الوطنية لأطر وموظفي الإدارة القضائية بمكناس

تأسيس جمعية الهيئة الوطنية لأطر وموظفي الإدارة القضائية بمكناس

اجتمع عدد من أطر وموظفي الإدارة القضائية بمختلف للدوائر الإستئنافية بالمغرب، أول أمس الجمعة، بالقاعة الجلسات رقم 3 التابعة لمحكمة الإستئناف بمكناس، لتأسيس جمعية الهيئة الوطنية لأطر وموظفو الإدارة القضائية، في جو يسوده الهدوء وروح المسؤولية في مجال اشتغال الهيئة الرئيسي في إطار المهنية بالقطاع العام الذي يؤطره قانون الوظيفة العمومية.

ويهدف بالأساس تأسيس هذه الجمعية إلى المساهمة في تطوير مجال محدد هو الإدارة القضائية لقطاع العدل، وخلق توازن، والخضوع التام للأحكام الدستورية والقانونية العامة للمملكة المغربية من قبل هذه الهيئة، وتم اختيار شعار ودلالة علامات ثلاثة أساسية هم التاج والميزان والريشة.

وبعد المصادقة على القانون الأساسي للجمعية الذي أعدته اللجنة التنظيمية ومناقشته من طرف الحضور، تم انتخاب الأستاذ عبد العزيز المساوي رئيسا للهيئة الوطنية لأطر وموظفي الإدارة القضائية، والأستاذ محمد حمدي نائبا له، والأستاذ عبد الجليل الغلبزوري كاتبا عاما للهيئة، والأستاذة فاطمة الزهراء عبيا نائبة للكاتب العام.

وفي الجلسة ذاتها، تم انتخاب كل من الأستاذة فتيحة قدوري أمينة مال الهيئة، والأستاذ طارق العوني نائبة لأمينة المال، وانتخب أيضا كل من الأساتذة فدوى الرحوتي وعبد الحق البناك ومحمد لهوير وسيف الله هبال مستشارين وأسندت مسؤولية الإعلام للأستاذة زينب الشيضمي وزميلها مصطفى الدواح مسؤولا للتواصل، والأستاذ زكرياء بنعبو مسؤولا للشؤون القانونية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد اهرمش/العمق
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-11-28 23:34:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك