آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة 150 طفلا بمكناس من خدمات مركز استقبال الأطفال ذوي التثلث الصبغي 21

استفادة 150 طفلا بمكناس من خدمات مركز استقبال الأطفال ذوي التثلث الصبغي 21

يتموقع التكفل بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين ظروف معيشتهم في قلب انشغالات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تواصل منذ إطلاقها في 2015 بلورة العمليات والمشاريع الرامية الى تأمين حقهم في التربية وفي حياة كريمة.

ويعد مركز استقبال الأطفال ذوي التثلث الصبغي 21 بمكناس، الذي فتح أبوابه عام 2018، واحدا من هذه المشاريع المنجزة من قبل المبادرة على صعيد عمالة مكناس، لفائدة هذه الشريحة، في أفق تيسير مشاركتها الاجتماعية وتعزيز استقلاليتها.

150 طفلا من أعمار مختلفة يستفيدون من خدمات المركز الذي تصل طاقة استقباله الى 250 مستفيدا. ويؤمن المركز لهؤلاء الحماية الاجتماعية ويمكنهم من الاستفادة من خدمات متنوعة من علاجات وتكوينات مهنية وأنشطة رياضية.

ويسير المركز المنجز بشراكة مع وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة وجماعة مكناس، من قبل الجمعية المغربية للأطفال ذوي التثلث الصبغي 21، التي تأسست عام 2005.

وأوضح عبد الكبير غالبي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المركز انجز في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وخصوصا المحور المتعلق بتحسين وضعية الأشخاص المعاقين.

وأضاف أن بناء هذه المنشأة تطلب غلافا ماليا قدره 6، 6 ملايين درهم، منها 6، 4 ملايين من قبل المبادرة التي عبأت أيضا 4، 1 مليون درهم لاقتناء أربع حافلات مدرسية لتسهيل تنقل المستفيدين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-03 16:16:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك