آخر الأحداث والمستجدات 

المنصة الإقليمية للشباب بالحاجب تنظم دورة تكوينية لفائدة المترشحين لاجتياز مباراة أطر الأكاديميات

المنصة الإقليمية للشباب بالحاجب تنظم دورة تكوينية لفائدة المترشحين لاجتياز مباراة أطر الأكاديميات

في إطار تنفيذ برنامج عمل المنصة الإقليمية للشباب بالحاجب برسم سنة 2021، تنظم جمعية الحاجب مبادرة من 04 الى 06 دجنبر2021 بالمركب الاجتماعي ابتسامة بالحاجب، دورة تكوينية لفائدة المترشحين لاجتياز مباراة الاطر النظامية للأكاديميات لسنة 2021 – اطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

ويندرج تنظيم هذه الدورة التكوينية في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محور تحسين قابلية تشغيل الشباب من البرنامج الثالث تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب والذي يهدف إلى مساعدة الشباب على تعزيز فرص الادماج المهني، وذلك عبر تقديم الدعم والمواكبة وتعزيز مهاراتهم وتقوية قدراتهم، باعتماد مقاربة استباقية تتمثل بالأساس في التوجيه والعمل على تحديد المسارات الوظيفية المتاحة سواء في القطاع العام أو الخاص.

استهدفت الدورة التكوينية 25 مستفيدة ومستفيد من مختلف الجماعات الترابية بإقليم الحاجب.

وتسعى هذه المبادرة بالأساس الى تحقيق الأهداف التالية: التعرف على مستجدات منظومة التربية والتكوين.التدبير الإداري والتربوي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي، القواعد المحاسباتية والتدبيرية وطرق الانفاق العمومي،التوثيق الإداري والمالي،التعرف على خصوصيات وادوار ومهام اطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي،تنشيط حصص للمحاكاة والاستئناس بنماذج من الاختبارات الكتابية والشفهية وفق الأطر المرجعية وتوصيف المباراة،تأطير اعداد ملفات الترشيح وفق متطلبات وشروط المباراة،الدعم النفسي والتحفيز المعنوي.

وقد أشرف على تأطير الدورة التكوينية ثلة من الأساتذة المتمرسين في التوجيه التربوي والتدبير الإداري والمالي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-06 18:34:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك