آخر الأحداث والمستجدات 

احتجاجات الطلبة بسبب شروط مباراة التعليم تشل الدراسة بكلية العلوم بمكناس

احتجاجات الطلبة بسبب شروط مباراة التعليم تشل الدراسة بكلية العلوم بمكناس

تسببت الشروط التي فرضها شكيب بنموسى للترشح لمباراة أطر الأكاديميات لهذه السنة، في مقاطعة الطلبة للدراسة بمجموعة من المؤسسات الجامعية على صعيد المملكة بشكل متفاوت، إلا أن توقفها بشكل كامل بكلية العلوم بمكناس، بات يهدد الدورة الخريفية من الموسم الجامعي الجامعي الحالي بهذه الكلية.

وحسب مصادر للموقع،فقد دفعت المقاطعة الشاملة للدروس من طرف طلبة كلية العلوم بمكناس، مجلس المؤسسة إلى عقد اجتماع استثنائي يوم الثلاثاء الماضي، تم خلاله تدارس كافة الاحتمالات الممكنة وكذا بحث سبل إنقاذ الدورة الخريفية.

 

وحسب بلاغ أصدره مجلس مؤسسة كلية العلوم بمكناس، توصل الموقع بنسخة منه، فإن السبيل الوحيد لإنقاذ الدورة الخريفية هو عودة الطلبة إلى قاعات الدراسة لاستكمال ما تبقى من الدروس.

 

هذا ودعا المجلس من خلال ذات البلاغ، جميع الطلبة والطالبات، إلى “التحلي بروح المسؤولية والانضباط والعودة الفورية للتحصيل وتدارك ما تبقى من الدروس المبرمجة هذه الدورة” معبرا عن رفضه لهذه المقاطعة التي اعتبرها غير مبررة.

 

وفي ختام البلاغ، عبر مجلس مؤسسة كلية العلوم بمكناس عن أسفه الشديد لما آلت إليه الأوضاع وعن تنديده بما وصفه “بعض الممارسات الغريبة عن الأعراف الجامعية الصادرة عن بعض الطلبة”، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه “سيتخذ الإجراءات الحاسمة التي يخولها له القانون حفاظا على مصداقية العملية البيداغوجية للمؤسسة”.

 

 

هذا وإلى جانب مقاطعتهم الشاملة للدراسة، يجوب طلبة كلية العلوم ومعهم طلبة كليتي الآداب والحقوق، مختلف شوارع مدينة مكناس خاصة بمحيط الحي الجامعي بوتيرة شبه يومية، وذلك احتجاجا على على الشروط الجديدة التي سنها بنموسى لولوج مهنة التعليم هذه السنة ومستقبلا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-09 22:45:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك