آخر الأحداث والمستجدات 

لقاء بإفران لإبراز الدور المحوري الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف في مختلف المجالات

لقاء بإفران لإبراز الدور المحوري الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف في مختلف المجالات

أبرز المدير المكلف بتدبير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، الدور المحوري الذي تضطلع به الوكالة في مختلف المجالات وخصوصا الاجتماعية منها، على صعيد المدينة المقدسة.

 

 

وقال الشرقاوي، الذي حل اليوم الخميس، ضيفا على نادي حنظلة للثقافة الفلسطينية بجامعة الأخوين بإفران، إن الوكالة تتابع، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، عملياتها لفائدة ساكنة المدينة المقدسة.

 

وأوضح أن القطاع الاجتماعي يظل على رأس أولويات وكالة بيت مال القدس الشريف من خلال برنامج دعم مشاريع التنمية البشرية، مشيرا الى أن الوكالة تعمل أساسا من أجل تحسين البنيات الأساسية التعليمية، الرفع من عدد المستفيدين من المنح وتمويل المشاريع الحيوية في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والاسكان مساهمة في توطيد الطابع الكوني للمدينة المتعددة الثقافات.

 

وحرص الشرقاوي على إبراز البعد التعددي للمدينة، الذي يتيح للعالم أجمع أن يجد نفسه في احترام لقيم السلام والتسامح والتعايش مضيفا أن أصوات المآذن تمتزج في القدس مع أجراس الكنائس في انسجام جميل يشكل نموذجا للعيش المشترك بين أتباع الديانات التوحيدية.

 

تلك هي القيم التي تجسدها القدس، يضيف الشرقاوي، والتي يتعين الدفاع عنها من قبل الجميع بروح منفتحة بناءة وواقعية.

 

وصرح الشرقاوي لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اللقاء أتاح فرصة للتواصل مع نخبة من الجامعيين وطلبة الدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية بجامعة الأخوين، حول أدوار الوكالة ومهامها.

 

ومن جهتها، اعتبرت ابتهال بنسعيد، نائبة رئيس نادي حنظلة للثقافة الفلسطينية، أن اللقاء أتاح فضاء للطلبة من أجل الاطلاع على الدور الحيوي الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف على مستوى المدينة المقدسة لفائدة ساكنتها من خلال مجموعة من البرامج.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-10 20:20:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك