آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة مولاي اسماعيل تخلد اليوم العالمي للمهاجر وتطلق جائزة نور الدين هرمي للدراسات والأبحاث في ميدان الهجرة

جامعة مولاي اسماعيل تخلد اليوم العالمي للمهاجر وتطلق جائزة نور الدين هرمي للدراسات والأبحاث في ميدان الهجرة

بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر الذي يصادف يوم 18 دجنبر من كل سنة، نظمت جامعة مولاي اسماعيل يوم الجمعة 17 دجنبر 2021 الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي حول موضوع:"لهجرة: من المقاربة الأمنية إلى المقاربة المبنية على حقوق الإنسان".

 

ترأس حفل افتتاح المؤتمر رئيس الجامعة الدكتور الحسن سهبي، بحضور رئيس اللجنة المنظمة الدكتور مصطفى مريزق وثلة من الاساتذة الباحثين واطر ادارية وتقنية وطلبة.

 

وتميز اللقاء بتكريم المرحوم نور الدين الهرمي، الاستاذ الباحث والمتخصص في الهجرة من خلال اصدار كتاب، عبارة عن مجموعة مقالات علمية حول الهجرة.

 

هذا وخلص اللقاء الى مأسسة جائزة نور الدين هرمي للدراسات والابحاث في ميدان الهجرة، حيث حازت الطالبة زكية قشيش، جائزة سنة 2021، من خلال اعمالها المقدمة في اطار مشروع نهاية الدراسة لمسلة الماستر "الأنثروبولوجيا وعلم اجتماع التغيير" حول موضوع : "أنثروبولوجيا معسكر بمحطة فاس: شكل من أشكال الإسكان والممارسات الاجتماعية أثناء انتظار النصر" تحت اشراف الأستاذة زهور بوزيدي والاستاذ مصطفى مريزيق من كلية الاداب والعلوم الانسانية بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-17 22:38:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك