آخر الأحداث والمستجدات 

محرمون من الحي الجامعي بمكناس يفترشون العراء احتجاجا

محرمون من الحي الجامعي بمكناس يفترشون العراء احتجاجا

افترش مجموعة من الطلبة بمدينة مكناس، العراء، بمحيط مدخل الحي الجامعي بحي مرجان، احتجاجا على حرمانهم من الإستفادة من خدمات الإيواء والغذاء بهذا الأخير على غرار نظرائهم.

وحسب مصدر من المحتجين، فإن بعضهم يتامى وآخرون ينحدرون من أسر تعيش أوضاع اجتماعية قاهرة، حيث لم تشفع حالتهم الإجتماعية لهم في الإستفادة من التسجيل في الحي الجامعي، الأمر الذي بات يهدد استمرارهم في متابعة دراستهم الجامعية.

 

وحسب نفس المصدر، فقد وجد الطلبة المقصيون من التسجيل في الحي الجامعي، أنفسهم مجبرين على الاعتصام بمحيط بوابة هذا الأخير وافتراش العراء رغم الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، الى حين الإستجابة لملفهم المطلبي.

 

تجدر الإشارة الى ان مدينة مكناس تعرف خصاصا كبيرا على مستوى مراكز إيواء الطلبة المنحدرين من أسر معوزة، رغم احتضانها لعدة معاهد ومؤسسات جامعية واستقطابها سنويا لآلاف الطلبة الجدد، كما ان مشروع تشييد حي جامعي بجوار كلية الاقتصاد تم إجهاضه رغم انتهاء الأشغال الكبرى داخله، ليتحول بذلك الى بناية مهجورة تقطنها الأشباح.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : موقع الديار
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-20 16:06:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك