آخر الأحداث والمستجدات 

دورة تكوينية بمكناس لفائدة طلبة معاهد التمريض العمومية والخاصة في هذا المجال

دورة تكوينية بمكناس لفائدة طلبة معاهد التمريض العمومية والخاصة في هذا المجال

نظمت دورة تكوينية لفائدة مهنيي الصحة على صعيد عمالة مكناس، في إطار تعزيز الكفاءات في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وتمت برمجة هذه الدورة التي شملت ورشات نظرية وتطبيقية من قبل مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية، بتعاون مع الجمعية المغربية للقابلات (مكتب مكناس)، وجمعية الشبكات الصحية لتنمية الصحة.

 

واستفاد من المبادرة، المنظمة بمناسبة الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، طلبة المعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيي الصحة ومعاهد التكوين في مهن الصحة الخاصة بمكناس.

 

 

وأبرزت المديرية الإقليمية للصحة أن الهدف الرئيس منها هذه العملية هو تعزيز الكفاءات والمعارف لدى مهنيي الصحة في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

 

وتأتي الحملة الوطنية للتحسيس حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، التي تنظمها وزارة الصحة، في إطار تفعيل المخطط الوطني للوقاية والتحكم في السرطان 2029- 2020.

 

يذكر أن سرطان الثدي وعنق الرحم يحتلان صدارة حالات السرطان المسجلة لدى النساء بالمغرب، إذ يمثلان 36 في المائة و2. 11 في المائة وفق المعطيات الرسمية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-26 12:43:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك