آخر الأحداث والمستجدات 

إضراب عمال النظافة يتسبب في تراكم النفايات بأحياء منطقة الإسماعيلية بمكناس

إضراب عمال النظافة يتسبب في تراكم النفايات بأحياء منطقة الإسماعيلية بمكناس

أدى إضراب عمال النظافة بمدينة مكناس، خلال اليومين الاخيرين، إلى تراكم النفايات بمجموعة من الشوارع والأزقة الحيوية للمدينة، خاصة على مستوى المدينة العتيقة القلب النابض للعاصمة الإسماعيلية.

 

وحسب مصادر نقابية، فإضراب العمال، يأتي بسبب تعنت الشركة ومعها المجلس الجماعي في الالتزام بمخرجات اللقاءات التي جمعتهم بهم، وعلى رأسها توفير كافة الشروط الضرورية لعمل رجال النظافة في بيئة سليمة وآمنة وعلى رأسها الملابس والأحذية وتحسين ظروفهم المعيشية.

 

إضراب العمال دفع برئيس المجلس الى زيارة مقر الشركة بمنطقة الإسماعيلية، حيث حرص على التقاط مجموعة من الصور التي توثق لقاءه بممثلي النقابات وإدارة الشركة وتفقده للملابس المسلمة لبعض العمال، مع نشر هذه الصور على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك مرفوقة بتعليق يفيد توصل الطرفين الى ما اعتبره “اتفاق حول مجموعة من النقاط ومواصلة العمل بكل جدية وتفان ومسؤولية خدمة للساكنة المكناسية”، الأمر الذي سرعان ما فندته التنسيقية النقابية، التي أعلنت عن خوض إضراب مفتوح الى حين تحقيق جميع المطالب.

 

هذا ونددت ساكنة أحياء منطقة الإسماعيلية بمكناس، بتراكم النفايات بمحيط منازلها جراء إضراب عمال النظافة، حيث تداول عدد منهم على مواقع التواصل الإجتماعي صورا توثق انتشار النفايات بشكل مثير لللإشمئزاز مرفوقة بتعاليق مستنكرة وأخرى منتقدة للمجلس الجماعي الذي يقوده حزب التجمع الوطني للأحرار والذي أكمل مائة يوم الأولى من عمله دون أن تكون له لمسة إيجابية على المدينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-12-28 23:10:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك