آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس على صفيح ساخن : الأغلبية المطلقة تقلب الطاولة على الرئيس وتدعو لعقد دورة استثنائية

جماعة مكناس على صفيح ساخن : الأغلبية المطلقة تقلب الطاولة على الرئيس وتدعو لعقد دورة استثنائية

في تطور متوقع لحالة الإحتقان التي يعيشها مجلس جماعة مكناس من جهة، وتردي الخدمات الجماعية بشكل لافت منذ انتخاب المجلس الجديد من جهة أخرى، تقدمت الأغلبية المطلقة لمستشاري المجلس بطلب رسمي لعقد دورة استثنائية.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد وجه 35 عضوا بمجلس جماعة مكناس من أصل (61)، أي ما يمثل الأغلبية المطلقة، مراسلة لرئيس المجلس، جواد باحجي، لعقد دورة استثنائية، وذلك بسبب "الأوضاع التي تعيشها مدينة مكناس في العديد من المجالات التي تدخل في اختصاص المجلس الجماعي، وكذا بسبب حالة الانسداد التي تعيشها مؤسسات الجماعة في علاقتها مع العديد من القطاعات الحيوية ذات الصلة باختصاص الجماعة" تضيف المراسلة.

وانطلاقا من المادة 36 للقانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14، فيتوجب على رئيس مجلس جماعة مكناس لزوما الإمتثال لطلب الأغلبية المطلقة للمجلس، وذلك بعقد الدورة التي دعوا إليها.

هذا ويتضمن جدول أعمال الدورة الإستثنائية التي تطالب الأغلبية المطلقة للمجلس بعقدها، ثلاث نقط، الأولى تتعلق بمدارسة وضعية التدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة مكناس، والثانية تتعلق بمدارسة وضعية الإنارة العمومية بجماعة مكناس، والثالثة تهم الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس وجمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي وعمال جماعة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-01-04 17:07:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك