آخر الأحداث والمستجدات 

مدير أكاديمية التعليم بالجهة يتفقد ورش بناء المدرسة "الشبح" بمكناس التي ينتظر ان تدشن الموسم القادم

مدير أكاديمية التعليم بالجهة يتفقد ورش بناء المدرسة

قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، أول أمس الأربعاء، بزيارة ميدانية لورش تشييد المدرسة “الشبح” الكائنة بتجزئة طه حي أناسي بمكناس، التي كانت موضوع جدل واسع بالمدينة لتخلف صاحب التجزئة عن تشييدها وفق ما ينص عليه دفتر التحملات الخاص بتجزئته، وتحولها إلى ملاعب قرب.

 

وقام مدير الأكاديمية الذي كان مرفوقا بالمديرة الإقليمية وممثل الشركة صاحبة الورش، بالاطلاع على سير أشغال بناء هذه المدرسة، التي تم خلقها بشكل افتراضي رغم عدم تشييدها، حيث تتوفر على طاقم تربوي وإداري وتلاميذ تم نقلهم إلى مدرسة مجاورة، بعدما تخلف للمرة الثانية المقاول صاحب التجزئة عن الالتزام ببنود محضر اتفاق تم توقيعه بعمالة مكناس، يلزمه ببنائها وتسليمها داخل أجل لا يتعدى شهر يونيو الماضي، الأمر الذي لم يتم، في الوقت الذي التزمت المديرية الإقليمية بتعبئة كافة الوسائل لافتتاح المدرسة خلال الموسم الدراسي الحالي، سواء من خلال توفير التجهيزات او طاقمها التربوي والاداري وتسجيلات التلاميذ.

 

هذا وينتظر أن تنتهي الأشغال بهذه المدرسة “الشبح”، التي اختير لها اسم “مدرسة 18 نونبر”، صيف السنة الجارية، ليتم افتتاحها بشكل رسمي الموسم الدراسي المقبل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-04 19:58:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك