آخر الأحداث والمستجدات 

ملخص أشغال دورة شهر فبراير 2022 لمجلس جماعة مكناس

ملخص أشغال دورة شهر فبراير 2022 لمجلس جماعة مكناس

تطبيقا للمادة 33 من القانون التنظيمي رقم 113.14، إنعقدت الدورة العادية للمجلس الجماعي لمدينة مكناس يوم الإثنين 7 فبراير 2022 على الساعة العاشرة صباحا. استهلت الدورة بكلمة تأبينية وقراءة الفاتحة على روح الطفل الشهيد ريان، ثم بعد ذالك تم تداول النقاط المدرجة في جدول الاعمال و هي كالآتي:

 

 

 

 

1-ملخص عن أشغال الدورة السابقة.

2-التقرير الإخباري للرئيس.

3- عرض بيان حصر النتيجة العامة للميزانية الرئيسة والميزانيات الملحقة لهابرسم السنة المالية 2021.

4-الدراسة والموافقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021.

5-الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس عمالة مكناس وجماعةمكناس من أجل توزيع المواد والعتاد والتجهيزات المتوصل بها من جماعة مكناس على الجماعات الترابية الواقعة في المجال القروي لعمالة مكناس.

6-الدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية الشراكة والتعاون بين مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي معهد تكوين التقنيين والتقنيين المتخصصين بمكناس،وجماعة مكناس في مجال التكوين ودعم القدرات لفائدة منتخبي وموظفي جماعة مكناس.

7-الدراسة والموافقة على ملحق مشروع إتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس وجامعة المولى إسماعيل لأجل إعداد دراسة حول برنامج عمل جماعة مكناس (2022-2027).

8-إنتداب وتعيين ممثل الجماعة ونائبه في اللجان الإدارية المكلفة بمراجعةاللوائح الإنتخابية العامة بالجماعة.

9-الدراسة والموافقةعلى نزع ملكية الأراضي موضوع مشروع تثنية الطريق الإقليمية رقم 7023،المدرج بالإتفاقية الخاصة بتنفيذ المشاريع المتعلقة بتأهيل المحاور الطرقية الإستراتيجية بالشبكة الطرقية بعمالة مكناس والمضمنة بعقد برنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس 2020-2022.

10-الدراسة والموافقة على نزع ملكية قطعة أرضية تابعة للرسم العقاري 59/27799 مساحتها 102متر مربع في ملكية الدولة الملك الخاص من أجل توسع الزنقة رقم 367 الرابطة بين موقف السيارات 16PA بزين العابدين وشارع مكناس بالحي المسمى باب الرحى مكناس.

11-الإذن لرئيس جماعة مكناس للتعاقد أو الإتفاق مع محامين للترافع في قضايا الجماعة .

12-الإذن لرئيس جماعة مكناس للتعاقد أو الإتفاق مع المفوضين القضائيين .

13-الدراسة والموافقة على تعديل القرار التنظيمي المتعلق بالشرطة الإدارية.

14-الدراسة والموافقة على تجديد إتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس ومندوبية وزارة الصحة وجمعية أصدقاء مستشفى بانيو .

15- الدراسة والموافقة على تجديد إتفاقية الشراكة بين جماعة مكناس والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة مكناس ، وجمعية أطباء مستعجلات مستشفى محمد الخامس لأجل دعم مصلحة المستعجلات بمستشفى محمد الخامس.

16-الدراسة والموافقة على دفتر التحملات الخاص بإستغلال وتدبير المسبح الأولمبي بوعماير.

17-الدراسة والموافقة على دفتر التحملات لأجل إحداث وتدبير مرافق رياضية وترفيهية بجزء من منتزه الرياض.

18-الدراسة والموافقة على تسمية بعض الساحات والشوارع والأزقة بجماعة مكناس .

19-الدراسة والموافقة على طلب ترتيب المقبرة اليهودية القديمة بالملاح القديم، والمعهد اليهودي الكريف بالملاح الجديد كتراث وطني يجب الحفاظ عليه .

20-دراسة سبل تفعيل مشروع إتفاقية الشراكة المبرمة ما بين وزارة الثقافة ووزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية وولاية جهة فاس مكناس(المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ) ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس من أجل الإسراع بإخراج مشروع المسرح الكبير لمدينة مكناس إلى الوجود.

21-الدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين جماعة مكناس ووزارة السياحة لإنجاز المتحف التفاعلي ، والذي تمت الموافقة على توطينه ضمن المخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية بمنتزه الرياض المصادق عليه خلال الدورة الاستثنائيةلشهر مارس 2017.

22- الدراسة الموافقة على مشروع إتفاقيةالشراكة بين جماعة مكناس وجمعية الأعمال الإجتماعية لموزفي جماعة مكناس.

 

واستمرت الاشغال الى حدود الساعة الثانية عشرة ليلا حيث تم رفع الجلسة و إرجاء التداول و المصادقة على ثلاث نقاط الى جلسة يومه الخميس. 

الدورة مرت أشغالها في ظروف جد حسنة يسودها الاحترام والانضباط و روح المسؤولية.

و بهذه المناسبة، نتقدم بجزيل الشكر الى السلطات المحلية على السهر على التنظيم المحكم لاشغال هذه الدورة،

كما نشكر السيدات المستشارات و السادة المستشارين على مشاركتهم الوازنة في إنجاح أشغال هذه الدورة، الشكر موصول أيضا إلى موظفات و موظفي الجماعة على الإعداد والمواكبة و التتبع و الى كل المنابر الاعلامية على حضورها و تغطيتها لفعاليات اشغال هذه الدورة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : جماعة مكناس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-08 17:58:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك